الأربعاء 25 سبتمبر 2024

السعودية و"الإيكواس" تبحثان سبل تعزيز العلاقات التجارية والصناعية

السعودية

عرب وعالم15-6-2022 | 19:35

دار الهلال

 بحث المستشار في الديوان الملكي السعودي أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال لقائه، اليوم، مع رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "الإيكواس" جان كلود كاسي برو، سبل تعزيز العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية، إضافة إلى التطرق لأهمية تطوير أوجه التعاون في مختلف المجالات.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس، فقد أشاد برو ـــ خلال اللقاء ـــ بدور المملكة الريادي في دفع عجلة التنمية وإسهاماتها العديدة في المشاريع التنموية وتقديم المساعدات الإنسانية للقارة الإفريقية، مثمنا جهودها في مكافحة الإرهاب وتأمين الممرات المائية التي تحمي التجارة العالمية.

كما التقى قطان مع أعضاء المفوضية، وتحدث عن العلاقات السعودية ــــ الإفريقية وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، مؤكداً حرص قيادة المملكة على توطيد علاقاتها مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.

كما تطرق إلى القمتين اللتين ستستضيفهما المملكة خلال العام الجاري (القمة السعودية الإفريقية الأولى)، و(القمة العربية الإفريقية الخامسة) في مدينة الرياض، مؤكداً أن القمة السعودية الإفريقية التي ستُعقد للمرة الأولى تأتي انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على تعزيز الشراكة مع دول القارة الإفريقية.