الثلاثاء 21 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 16-6-2022.. الرئيس السيسي يشهد انطلاق اجتماعات البنك الإفريقي

جانب من اللقاء

تحقيقات16-6-2022 | 11:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 16-6-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفركسيم بنك"، في العاصمة الإدارية الجديدة، وإطلاق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا جديدًا من سلسلة "اتجاهات العالم" تحت عنوان: "مستقبل الغذاء".

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، أن الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين، تواصل العمل على دراسة المعوقات التي تواجه المستثمرين والشركات المحلية والأجنبية العاملة في مصر بمختلف المجالات، من خلال إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى والمشكلات؛ حيث تم الانتهاء من تصميم منظومة إلكترونية تابعة لمجلس الوزراء، تتلقى المشكلات من المستثمرين بعنوان "البوابة الإلكترونية لشكاوى المستثمرين"، والتي تم تطويرها بواسطة الوحدة لوضع حلول ملائمة لمشكلات المستثمرين بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

جاء ذلك خلال رئاستها الاجتماع الثالث الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين، اليوم الخميس، للعمل على تذليل المعوقات والمشكلات التي تواجه المستثمرين والشركات وإيجاد حلول لها وتسويتها، بحضور رؤساء ومسئولي عدد من الهيئات والجهات المعنية والمستثمرين المعنيين.

وقالت راندة المنشاوي، إن البوابة الإلكترونية لشكاوى المستثمرين، تأتي من أجل تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بنشاط المستثمرين، مشيرة إلى أن البوابة الإلكترونية تشتمل على عدد من المكونات وهي تسجيل المستثمر للشكوى والمستندات المطلوب إرفاقها، بجانب أنشطة الوحدة الدائمة وأخبار تهم المستثمرين، إضافة إلى لوحة معلوماتية لمتابعة موقف الشكاوى وإجراءات الحل.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إطلاق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا جديدًا من سلسلة "اتجاهات العالم" تحت عنوان: "مستقبل الغذاء".

وأوضح المركز، في بيان اليوم الخميس، أن العدد يحتوي على 4 أقسام، وجاء قسمه الأول، تحت عنوان: "أسباب تغير أنماط الغذاء"، ليعرض تأثيرات أزمات المناخ والنمو السكاني والجائحة والأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أن قسمه الثاني جاء تحت عنوان: "مستقبل اللحوم والألبان"، ليعرض أبرز بدائل اللحوم والألبان التقليدية، مثل: اللحوم القائمة على البروتين النباتي، واللحوم المستزرعة من الخلايا الحيوانية، وحليب الشوفان واللوز وجوز الهند، حيث تم ابتكار طرق جديدة لإنتاج اللحوم والألبان دون اللجوء إلى ذبح الحيوانات، لتقليل الطلب على اللحوم والألبان التقليدية.

وبين أن القسم الثالث من العدد، جاء بعنوان: "الأغذية البديلة"، ليشمل آخر ما توصل إليه العالم من اتجاهات بالنسبة للحصول على البروتين من الحشرات الصالحة للأكل، والتي من المتوقع أن يصل حجم سوقها عالميًا بحلول عام 2030 إلى 9.6 مليارات دولار، بجانب رصد محاولات العالم للاعتماد على البروتين القائم على الفطريات والأعشاب البحرية والطحالب، وأبرز الشركات العاملة في ذلك المجال.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، انطلاق منتدى المصري اليوم الاقتصادي الأول، بعد قليل، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ ويعقد تحت عنوان: "الاستثمار المؤثر وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية".  

ويتحدث في الملتقى الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كما يحظى المؤتمر بمداخلة عبر الزووم من الدكتور محمود محيي الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة.

كما يتحدث في المنتدى ويشارك أيضًا شخصيات عامة رفيعة المستوى، ولفيف من الوزراء السابقين والقيادات التنفيذية ورموز مجتمع الأعمال وخبراء ومفكرون وممثلو الميديا المصرية والعربية.

وتتضمن أعمال المؤتمر 4 جلسات عامة، وجلسة ختامية تم تخصيصها لعصف ذهني موسع، حول التحديات التي تواجه القطاع الخاص ودوره المرتقب في المرحلة المقبلة، ومتطلبات النهوض بالصناعة والصادرات، وكيفية تفعيل شراكة ثلاثية ناجحة بين الدولة والقطاع الخاص والمجتمع.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، انطلاق الاجتماعات السنوية الـ29 للبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفركسيم بنك"، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في الاجتماعات، التي ينظمها البنك المركزي المصري، بالتعاون مع "أفركسيم بنك"، أكثر من 3 آلاف شخصية مصرفية وحكومية ودولية رفيعة المستوى، بحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والبنك وصندوق النقد الدوليين، بجانب ممثلي البنوك والهيئات والخبراء الدوليين.