الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوزراء الياباني يصف قرار زيادة الإنفاق على الأبحاث الدفاعية "بالإيجابي"

رئيس الوزراء الياباني

عرب وعالم16-6-2022 | 11:12

دار الهلال

وصف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اليوم قرار زيادة كبيرة في الإنفاق على البحث والتطوير الدفاعي "بالإيجابي" ، ردًا على مقترحات من جانب حزبه الحاكم بأن تؤمن الحكومة تريليون ين (أي حوالي 7.4 مليار دولار) في غضون خمس سنوات لهذا الغرض.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية الرسمية عن ماساهيسا ساتو، الأمين العام للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، قوله، نيابة عن كيشيدا:" إنه موضوع مهم للغاية. وسوف آخذه على محمل الجد وسأعمل بشكل إيجابي". 

وكانت مجموعة من المشرعين اليابانيين التابعين للحزب الليبرالي الديمقراطي والمهتمين بقضايا الدفاع، قد رفعت هذه المقترحات إلى وزير الدفاع نوبو كيشي وكبير أمناء مجلس الوزراء هيروكازو ماتسونو. وطالبت الحكومة بالنظر في إقرار الزيادة في مراجعة استراتيجية الأمن القومي المقررة في نهاية العام الجاري.

من جانبه، أكد وزير الدفاع أن الحكومة ستتناول الاقتراح عند تحديث المبادئ التوجيهية الأمنية طويلة المدى من منطلق حقيقة أن الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكم والطائرات بدون طيار لعبت دورًا كبيرًا في الأزمة الأوكرانية الراهنة //بحسب قوله//. 

وشددت هذه المقترحات الأهمية على مشاركة أفراد قوات الدفاع الذاتي أثناء تعاون الحكومة والشركات والعلماء في المجال الأمني، ودعت إلى إنشاء مدينة أكاديمية بها معهد مكلف بتطوير تقنيات الأمن والدفاع.

الاكثر قراءة