الخميس 9 مايو 2024

الأحد.. مسرحية «كونكان» بقصر ثقافة الجيزة ضمن المهرجان الختامي للتجارب النوعية

بوستر المسرحية

ثقافة16-6-2022 | 18:14

همت مصطفى

أعلن المخرج عمرو حسان، عن مشاركة العرض المسرحي "كونكان" على مسرح قصر ثقافة الجيزة يوم، الأحد، المقبل، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية  من المهرجان الختامي لفرق التجارب النوعية، والذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة حتى 21 يونيو الجاري.

ومسرحية "كونكان" تم تقديمها مؤخرا على مسرح البالون بالعجوزة، بناء على استضافة الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وحققت نجاحا كبيرا، كما أهدت أسرة العمل ليالي العرض إلى روح صديقهم الممثل الراحل محمد السباعي، والذي توفي أثناء بروفات المسرحية.

تقدم المسرحية ضمن التجارب النوعية بقصر ثقافة الجيزة، وتدور أحداثها داخل صالة للمقامرة، حيث يلتقي مجموعة من الأصدقاء معا للعب بداخلها، لكن سرعان ما يحدث زلزال يتسبب في حبسهم فى المكان بعد تحطم السلم، فتبدأ الأحداث في تغيير مسارها ويتصاعد الصراع بينهم.

والمسرحية بطولة مجموعة من الفنانين وهم كريم الحسيني، أسامة فوزي، نيجار محمد، منة الفيومي، محمد الجداوي، هاني ماهر، إبراهيم البيه، مي بهاء، محمد شرف، ومن تأليف أحمد الأباصيرى، وإخراج عمرو حسان، ومن إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة الإدارة العامة للمسرح.

Egypt Air