السبت 15 يونيو 2024

رئيس الوزراء البريطاني يحذر من "إرهاق أوكرانيا" مع استمرار الحرب

رئيس الوزراء البريطاني

عرب وعالم18-6-2022 | 13:58

دار الهلال

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم السبت، إنه من المهم أن تواصل بلاده إظهار الدعم لأوكرانيا "على المدى الطويل"، محذرًا من خطر "إرهاق أوكرانيا" مع استمرار الحرب.

وفي حديثه بعد زيارة إلى كييف اليوم، أكد جونسون أنه كان من المهم زيارة العاصمة الأوكرانية في هذا "الوقت الحرج"، وفقًا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نسختها باللغة الإنجليزية.

وأضاف "القلق الذي يساورنا هو أن القليل من الإرهاق الأوكراني بدأ ينتشر في جميع أنحاء العالم، ولكن علينا أن ندرك أن الأوكرانيين يعانون بشكل رهيب في شرق بلادهم".

وتابع قائلا "تواصل القوات الروسية ارتكاب الفظائع المروعة. الروس يتقدمون خطوة بخطوة، ومن الضروري بالنسبة لنا أن نظهر ما نعرف أنه حقيقي وهو أن أوكرانيا يمكنها الفوز وستفوز".

ومضى رئيس الوزراء يقول إنه تحدث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حول ما تفعله المملكة المتحدة لتقديم دعمها وسط الحرب.

وتابع: "الروس ما زالوا يتكبدون خسائر فادحة، ونفدت الكثير من أسلحتهم الأكثر تطوراً، وأسلحتهم في المواقع القتالية بدأت تنهار بشدة".

وأكد أنه من الضروري أن يعلم الأوكرانيين والعالم مدى قوة الدعم البريطاني لهم ومدى أهمية نجاحهم.. مضيفًا "عندما يبدأ إرهاق أوكرانيا، من المهم جدًا إظهار أننا معهم على المدى الطويل ونمنحهم المرونة الاستراتيجية التي يحتاجون إليها".

وفي حديثه عن التقارير التي تفيد بأن بريطانيا قد تستضيف مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن للأغاني) في العام المقبل وسط مخاوف أمنية بشأن الحرب في أوكرانيا، قال جونسون: "فاز الأوكرانيون بالمركز الأول في مسابقة الأغنية الأوروبية، واحتلت بريطانيا المركز الثاني، الحقيقة أنهم يستحقون استضافة المسابقة وينبغي أن يحدث ذلك".

وأضاف: "أعتقد أن كييف أو أي مدينة أوكرانية آمنة أخرى ستكون مكانًا رائعًا لإستضافة المسابقة".