الأحد 12 مايو 2024

علاء السقطي: معرض «صناعة بلدنا» يشجع على تفضيل المنتج المحلي

المهندس علاء السقطي

أخبار19-6-2022 | 11:12

دار الهلال

تنطلق فعاليات معرض "صناعة بلدنا" من يوم 3 إلى 5 يوليو المقبل، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة الذي يجمع كبرى القطاعات الإنتاجية والصناعية بمصر تحت سقف واحد، بإشراف الهيئة الوطنية للصحافة وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية.

وأثنى المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة‎، على خطوة الهيئة الوطنية للصحافة بتنظيم معرض "صناعة بلدنا"، وقال: "الحدث الضخم سيكون له تأثيرات كبيرة جدا على الصناعة الوطنية والقطاع الزراعي والغذائي في مصر إلى حد كبير، مما يسهم في التشجيع أكثر على تفضيل المنتج المحلي الجيد والحد من الواردات".

ومن جانبه، أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، أكد أن تنظيم هذا المعرض سيكون بمثابة رسالة وطنية يتم من خلالها تقديم صورة مشرقة للإمكانيات الصناعية المصرية كواحدة من ثمار سنوات وعهد نجح في فرض إنجازات مصر على كافة الأوساط والهيئات والمؤسسات العالمية التي شهدت بتميز التجربة المصرية في مواجهة التحديات والمشكلات في ظل انطلاقات متواصلة على كل المستويات.

وأوضح أن المعرض يخدم العديد من الأطراف في مقدمتها المواطن وتعريفه بمنتجات بلاده وجودتها في مختلف القطاعات خصوصا الأكثر تصديرا، إضافة إلى المستثمرين والصناع والعمل على ترويج المنتجات إقليميا ودوليا وتعزيز نشر وانتشار المنتج المصري، واستكشاف وعقد شراكات تمكنهم من الاستغناء عن مدخلات إنتاج مستوردة ببديل محلي وتحقيق التكامل خدمة للصناعة الوطنية والمنتج المحلي بما يسهم في دعم تنافسية الاقتصاد المصري بشكل عام.

ورحب عدد من المستثمرين ورجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والخبراء الاقتصاديون بتنظيم المعرض وقالوا إن المعرض سيكون بمثابة نقلة في عالم المعارض وأنه سيعكس ما حققته الصناعة المصرية من إنجازات.

Dr.Radwa
Egypt Air