الجمعة 24 مايو 2024

رغم الغيابات.. 5 أوراق رابحة قد ترجح كفة الزمالك أمام الأهلي في القمة 124

أشرف بن شرفي وزيزو

ملاعب الهلال19-6-2022 | 14:19

محمد نبيل

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية والعربية اليوم إلى استاد "الأهلي we السلام" لمشاهدة مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك، في تمام الثامنة مساء، ضمن منافسات الجولة الـ20 لبطولة الدوري الممتاز.

الأوراق الرابحة لفريق الزمالك في مباراة الأهلي:

وتعد أبرز الأوراق الرابحة التي سيعتمد عليها البرتغالي جيسوالدو فيريرا المدير الفني للزمالك، المغربي أشرف بن شرقي حيث يتمتع بالمهاراة الكبيرة والمراوغة وصناعة الفارق للفريق، بالإضافة للجناح الطائر أفضل لاعب في الموسم الماضي، أحمد سيد زيزو الذي يعتمد فيريرا على سرعاته وقدرته الفائقة على صناعة الأهداف والتسديد من مناطق بعيدة، وهناك أيضا النجم الصاعد إمام عاشور صاحب التصويبات الصاروخية والذي بات يعول عليه المدير الفني في غياب طارق حامد، فضلا عن قدراته العالية في استخلاص الكرة والسرعة التي يتميز بها في منطقة وسط الملعب والربط بين الخطوط.

وبالإضافة للثلاثي السابق يبقى الفهد الأسمر محمود عبد الرازق "شيكابالا" نقطة تحول في أداء وشكل الفريق رغم كبر سنه حال مشاركته في اللقاء لاعتياده التسجيل في مباريات القمة الأخيرة فضلا عن قدرته على قيادة الفريق للتحول من الوسط للأمام ورؤيته الثاقبة لمرمى الخصم في ظل استغلال مهاراته الفردية داخل المستطيل الأخضر.

وأخيرا يبقى عنصر الشباب عامل مؤثر في مباريات القمة لما يمثله من مفاجأة لدفاعات الخصم، والذي قد يمثله في مباراة اليوم أحد الثنائي سيف فاروق جعفر وسيد عبد الله "نيمار"، بعد تألقهما خلال مشاركتهما الأخيرة مع الفريق أمام الداخلية في بطولة كأس مصر.

ويتصدر نادى الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، فيما يحتل بيراميدز المركز الثانى برصيد 43 نقطة، والنادي الأهلي فى المركز الثالث برصيد 37 نقطة.

ويغيب عن الفريق الأبيض في مباراة اليوم كل من محمد أبوجبل وطارق حامد للإصابة وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح وحازم إمام لعدم الجاهزية، ومحمود علاء للإيقاف، و سيف الدين الجزيري ورزاق سيسيه لأسباب فنية.

ويُدير مباراة الأهلي والزمالك في القمة 124 الليلة، الحكم الإسباني خوسيه لويس مونويرا مونتيرو.