الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: إنشاء أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظة

جانب من الجولة

محافظات19-6-2022 | 17:00

دار الهلال

وجّه محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط بتخصيص البناية الملحقة بالمدرسة الفنية المكونة من 12 فصلا وورشة لإقامة مدرسة "WE" للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحت رعاية شركة (WE) للاتصالات، كأول مدرسة ذكية متخصصة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم /الأحد/، يرافقه المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية التحتية، المدارس الفنية والمهنية بالمحافظة للوقوف على إمكانياتها وطاقتها الاستيعابية لإنشاء أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالمحافظة.

وأكّد المحافظ تقديم كافة أوجه الدعم بالتعاون مع الوزارة لتجهيز منشآت المدرسة وفق الاشتراطات المطلوبة، تمهيدًا لتحديد التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية ودخولها الخدمة العام الدراسي المقبل.

من ناحية أخرى، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد الدكتور جمال حسن، أن المشروع الوطني للقراءة الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع مؤسسة البحث العلمي الإماراتية، في إطار رؤية مصر 2030، يهدف إلى تشجيع القراءة لدى فئات المجتمع المصري لتصبح ممارسة يومية لدى طلاب المدارس والمعلمين.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات تصفيات المشروع الوطني للقراءة بحضور اللجنة المشكلة برئاسة مدير عام الخدمات التربوية وتوجيه عام المكتبات واللغة العربية حيث تم تقييم الطلاب المشاركين من إدارة الفرافرة التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس. 

وأشار وكيل الوزارة - في تصريحات - إلى أنه تم تقييم الطلاب على مستوى المدارس لجميع الصفوف الدراسية، ومن ثم اختيار المراكز الأولى للمشاركة في التصفيات على مستوى الإدارات التعليمية وسيتم إعلان النتائج على مستوى المديرية، وفقًا للمعايير المعتمدة من خبراء مؤسسة البحث العلمي بدقة وشفافية وبكل حيادية.

Egypt Air