الجمعة 3 مايو 2024

الأقصر تستعد للثانوية العامة بتطوير وتعقيم المدارس وحول محيطها

تعقيم المدارس

محافظات19-6-2022 | 19:34

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، انتهاء مديرية التربية والتعليم من تنفيذ كافة الاستعدادات والتجهيزات والإجراءات الاحترازية والوقائية استعداداً لبدء امتحانات الثانوية العامة هذا العام غدا الإثنين.

وأشار المحافظ - في بيان اليوم / الأحد / - إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات اللازمة كتوفير الكمامات للطلاب والحفاظ على المسافات والإجراءات الوقائية والاحترازية بين الطلاب، وتوفير أدوات ومستلزمات التعقيم والتطهير والكشف الحراري أمام مقار لجان الثانوية العامة على مستوى المحافظة، مع التأكيد على توافر سيارة إسعاف، وطبيب معالج بكل لجنة مع توفير مديرية الصحة لقاح كورونا لجميع المراقبين باللجان.

وأوضح أنه تم تكثيف حملات نظافة في مختلف المدارس لرفع كفاءتها قبيل انطلاق فعاليات ماراثون الثانوية العامة على مستوى مدن ومراكز وقرى المحافظة، وتم رفع تراكمات القمامة من الشوارع والطرق العامة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس ،فض عن تطهير و تعقيم محيط المدارس المخصصة للامتحانات.

من جانبه ، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر الدكتور محمد السيد، إنه تم تجهيز 30 لجنة على مستوى المحافظة تتضمن 6 لجان بإدارة الأقصر ولجنتين بالبياضية و4 لجان بالطود ولجنتين بالزينية و5 لجان بارمنت و4 لجان بالقرنة و7 لجان بأسنا.

Dr.Randa
Dr.Radwa