الخميس 9 مايو 2024

قبول التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش لنقابة المهن الموسيقية

هاني شاكر

فن19-6-2022 | 20:48

دار الهلال

قبلت لجنة التطلعات بنقابة المهن الموسيقية، التظلم الثالث المقدم من حسن شاكوش بعد فحص أسبابه ومراقبة سلوكه في فترة الإيقاف ومدى التزامه بقرارات النقابة والعقوبات المفروضة عليه، واعتذاره المتكرر لما اقترفه من أخطاء في حق شعبة من أهم شعب الموسيقى، وهي شعبة الإيقاع وخطأه عن الألفاظ التي بدرت منه على خشبة المسرح.

وارتأت لجنة فحص التظلمات أن فلسفة العقاب أتت مفعولها وحققت المقصود منها، وهو الردع والتقويم، وأنه لا يوجد عقاب أبدي بلا مدة محددة، لأنه لا يوافق صحيح القانون، فلا بد من توقيت العقوبة لمخالفة الأبدية للدستور والقانون، وقد ارتأت اللجنة أن مدة الـ10 أشهر كافية جدًا لتحقيق الغرض من الوقف وقد وافق المجلس على منح التصريح بالغناء له، بعد أخذ كل التعهدات عليه بالالتزام بتقاليد وعرف المسرح وعدم التلفظ بألفاظ تخرج عن الذوق العام والآداب والالتزام بقانون ولائحة النقابة، وإلا سيتم سحب ترخيص الغناء منه مجددًا في حالة مخالفة الإقرار.

أعلن الفنان حسن شاكوش، حصوله على كارنيه نقابة المهن الموسيقية بمزاولة المهنة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

ونشر "شاكوش" صورة له وهو يحمل الكارنية، وعلق عليها قائلًا: "الحمدلله استلمت كارنيه النقابة.. جاهزون للشغل".

كما خرج شاكوش للجمهور، عبر "إنستجرام"، في فيديو يشكر خلاله مجلس إدارة ونقيب المهن الموسيقية، وعلق قائلًا: "شكرًا النقيب هاني شاكر وأعضاء مجلس الإدارة والمحامي إيهاب السيد".

وقال حسن شاكوش خلال الفيديو: "حبايب قلبي طبعًا.. كل حبايبي وأخواتي أنا بشكر النقيب.. وكل أعضاء المجلس والنقابة، وبشكر كل العازفين أخواتي وحبايبي طبعًا، وبقول لهم لحد آخر مرة محدش يزعل منى كان سوء تفاهم والحمدلله". 

وأضاف: "وبشكر أخويا وحبيبي طبعًا أستاذ إيهاب السيد، وبشكر كل الجمهور طبعًا، وإن شاء الله هتشوفوا أعمال الفترة المقبلة كويسة.. حسن شاكوش بيحبكم".

Dr.Radwa
Egypt Air