الأحد 2 يونيو 2024

«الأعلى للأمناء»: الغش واقعة سلبية وقليل ولا يوجد تسريب للامتحانات

عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين

أخبار20-6-2022 | 17:46

دار الهلال

قال عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين إن ظهور 9 حالات من الغش الإلكتروني في اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة يمثل وقائع سلبية، ولكن ما يحدث مجرد حالات غش قليلة جدًا مقارنة بعدد الطلاب، مؤكدًا أنه لا يوجد تسريب للامتحانات. 

وأضاف علام، في بيان، اليوم الإثنين، أن 708 آلاف طالب وطالبة أدوا الاختبارات في أمان وهدوء وفقًا لما أعلنته غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، داعيًا لوقف الاستخدام العشوائي لكلمة تسريب، خاصة أن الرأى العام أصبح يخلط بين الغش والتسريب.

ولفت إلى أن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بذلت جهودًا كبيرة بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية لتأمين الامتحانات على أعلى المستويات، ومنع تسريب الامتحانات.

وأكد أن الدكتور طارق شوقي لا يدخر جهدًا من أجل خروج الامتحانات في أفضل صورة ممكنة مع مواجهة أي مخالفة، مشيدًا باليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الذي مر بسلام دون مشكلات خاصة أن الدولة ممثلة في وزارة التربية والتعليم، والمحليات وجميع الجهات المشاركة في الامتحانات وفرت جميع السبل والإمكانيات؛ لتحقيق الراحة للطلاب ولجميع المشاركين في امتحانات الثانوية العامة.

وكان عبد الرؤوف علام قد أعلن تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت اليوم باختبارات المواد غير المضافة للمجموع، تليها امتحانات المواد الأساسية 26 من نفس الشهر والتى تستمر حتى 21 يوليو المقبل. 

وأكد تخصيص رقمين عبر تطبيق الواتس آب(01065125739 - 01065125916) لتلقي أية شكاوى من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وجميع المديريات التعليمية بالمحافظات. 

ووجه جميع مجالس الأمناء بالمحافظات بالمرور ومتابعة الشكاوي والعمل على حلها ومتابعة استراحات المعلمين؛ للتأكد من جاهزيتها والمساعدة في توفير كل ما يحتاجه المراقبين والملاحظين خلال فترة عملهم بالامتحانات والحرص على توفير الهدوء والجو المناسب للطلاب داخل اللجان.