الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسوان: تشكيل لجنة لإقامة كوبري للمشاة بمنطقة السيل شرق المدينة

كوبري للمشاة بمنطقة السيل

محافظات20-6-2022 | 18:04

دار الهلال

قرر محافظ أسوان أشرف عطية، تشكيل لجنة فنية متخصصة لاختيار الموقع المناسب لإقامة كوبرى للمشاة للحفاظ على سلامة أرواح المواطنين في نطاق منطقة السيل الجديد شرق مدينة أسوان، ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بهذه المنطقة الحيوية.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الاثنين - أن الجنة تضم مسئولي هيئات الطرق والكباري والسكك الحديدية، بجانب المرور ومجلس المدينة ومديرية الطرق، ومركز نظم المعلومات الجغرافية "GIS"، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض مقترح إنشاء كوبري المشاة وما تحدده اللجنة الفنية من موقع إقامته طبقًا لحركة المواطنين والمركبات والمساحات المحيطة والمتاحة لإقامة الكوبري الجديد على الفريق كامل الوزير وزير النقل للموافقة على إنشاءه والموقع المقترح من اللجنة.

وأشار المحافظ إلى أنه بمجرد موافقة وزير النقل سيتم البدء الفوري في مشروع إنشاءه بالتوازي مع إنشاء الكوبري العلوي للسيارات بمنطقة السيل. 

من جانبه، كشف المهندس عيد كرومر مدير الإدارة المركزية للمنطقة العاشرة للطرق والكبارى بأسوان، أنه بناءً على توجيهات المحافظ، سيتم تحديد الموقع المناسب لإنشاء كوبري المشاة، بالإضافة إلى المواصفات الفنية ومدى إمكانية تركيب سلالم متحركة لوقوعه في منطقة حيوية تضم العديد من المناطق السكنية، علاوة على مواقف السيرفيس التي تعد نقطة انطلاق لأكثر من خط سير داخل المدينة.

وفيما يخص معدلات تنفيذ الكوبري العلوي للسيارات بالسيل، أفاد بتسريع وتيرة العمل لإنهاء هذا المشروع الحيوي بنهاية أكتوبر القادم، حيث تم تنفيذ 53% منه بما سيساهم في القضاء على مشكلة الاختناق المروري أمام مزلقان السيل الجديد بتكلفة 139 مليون جنيه وبطول 2060 مترًا.

Dr.Radwa
Egypt Air