الأحد 16 يونيو 2024

بولندا تستبعد أحد لاعبيها من كأس العالم المقبل بعد انضمامه لفريق روسي

المنتخب البولندي

عرب وعالم20-6-2022 | 18:59

دار الهلال

 أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم اليوم استبعاد أحد لاعبيه من تشكيلة المنتخب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم هذا العام بعد انتقاله إلى فريق روسي جديد.

وقال الاتحاد البولندي في بيان: تحدث تشيسواف ميخنيفيتش مدرب منتخب بولندا الوطني مع ماتشي ريبوس، الموجود حالياً في البلاد، بعد معسكر المنتخب الوطني الذي انتهى الأسبوع الماضي.

وأردف: أبلغ المدرب اللاعب أنه نظراً لموقف ناديه الحالي، فإنه لن يتم استدعاؤه لمعسكر المنتخب الوطني المقبل في سبتمبر، ولن يتم وضعه في الحسبان ضمن التشكيلة التي ستشارك في كأس العالم في قطر.

وكان ريبوس لاعباً في صفوف نادي لوكوموتيف موسكو الروسي الموسم الماضي وبقي مع الفريق حتى بعد بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، كما وقع الأسبوع الماضي عقداً جديداً يستمر لمدة عامين مع نادي سبارتاك موسكو.

ومثّل ريبوس بولندا في 66 مباراة وكان ضمن قائمة المنتخب البولندي في بطولة كأس العالم الماضية في روسيا عام 2018 وبطولة كأس الأمم الأوروبية العام الماضي.

ولم ترد أي تعليقات من الاتحاد البولندي حول وضع اللاعبين ججيجوش كريتشوفياك لاعب نادي كراسنودار الروسي وسيباستيان زيمانسكي لاعب دينامو موسكو، الذين يرتبطان بعقود قاما بتعوقيعها قبل بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، وانتقل كريتشوفياك على سبيل الإعارة إلى نادي آيك أثينا اليوناني في أعقاب بدء الغزو.

وستواجه بولندا في كأس العالم المقبل المكسيك والأرجنتين والمملكة العربية السعودية في دوري المجموعات.