الجمعة 27 سبتمبر 2024

الحزن يخيم على الوسط الفني بسبب «فتاة المنصورة»

المجني عليها نيره أشرف

فن20-6-2022 | 20:43

حسام يونس

خيمت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بسبب واقعة ذبح فتاة المنصورة نيرة أشرف، وعبر عدد كبير من الفنانين عن حزنهم الشديد واستيائهم مما حدث، متمنيين للضحية الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وكان من بين الفنانين الذين تفاعلوا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع الواقعة، كل من شيماء سيف، خالد سرحان، دنيا فؤاد، مصطفى درويش، أحمد العوضي، الإعلامية إيمان الحصري، آيتن عامر، وغيرهم.

أحمد العوضي

حرص الفنان أحمد العوضي، على دعم أسرة الراحلة نيره أشرف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتب: «خالص التعازي لأهل فتاة المنصورة.. ربنا يرحمها ويغفرلها ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها الصبر والسلوان».

هلا السعيد

وعبرت الفنانة هلا السيد، عن حزنها الشديد من واقعة ذبح نيرة أشرف طالبة المنصورة، عبر حسابها على «إنستجرام»، ونشرت صورة للأخيرة وعلقت عليها قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل في القذر اللي دبحها وفي الناس اللي كانت شايفاها بتهرب منه ومحدش فكر ينقذها، ربنا يرحمك يا حبيبتي وتفرحي في الجنة».

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Halaelsaeed هلاالسعيد (@hallaelsaied)

أيتن عامر

ونشرت الفنانة أيتن عامر، صورة للطالبة نيرة أشرف، عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلقت قائلة: «هو إيه اللي جرى في الدنيا! ربنا يرحمها أنا مش لاقية حاجة أقولها».

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Ayten Amer (@aytenamer)

 محمد على رزق

وأعرب الفنان محمد علي رزق، عن استيائه الشديد من تبرير البعض لقاتل طالبة جامعة المنصورة، التي قام شاب بذبحها أمام باب الجامعة.

وكتب محمد على رزق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: «يعني إيه فيه ناس وأسف لو بقول ناس، بيخوضوا في عرض البنت اللي اتقتلت وبيدوروا على مبرر للقاتل؟!.. أقسم بالله القرار لو في إيدي لأعدمكم معاه وفي ميدان عام».

مصطفى درويش

وعبر مصطفى درويش عن حزنه الشديد، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، قائلًا: «نيرة أشرف ضحية مجتمع كله فساد، ضحية إن القدوة بقى البلطجي اللي بيشيل سكينة وهو رايح الجامعة ويتباهى ببلطجته».

دنيا فؤاد

ونشرت الفنانة دينا فؤاد، صورة للمجني عليها، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلقت قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل.. ربنا يرحمك».

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Dina Fouad دينا فؤاد (@dinafouad.official)

شيماء سيف

وشاركت الفنانة شيماء سيف، العديد من صور الواقعة، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، وعلقت قائلة: «ارحمنا برحمتك يارب».

خالد سرحان

وعلق الفنان خالد سرحان، على منتقدي ملابس طالبة جامعة المنصورة، الذين زعموا أنها تستحق الموت، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «الأفظع من القتل أن في ناس شايفين أنها ممكن تستاهل عشان لبسها! لكي الله يا مصر..الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة».

الإعلامية إيمان الحصري

وقالت الإعلامية إيمان الحصري، عن الواقعة بعد نشرها صورة للضحية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تربي وتكبر وتعلم وتحلم لغاية ما حلمك يبقى حاجة حلوة قدامك في صورة شابة جميلة وناجحة لسة بتبدأ حياتها، وفي لحظة يجي واحد مجرم لم يردعه دين أو ضمير أو أخلاق أو قانون أو حتى المجتمع اللي وقف اتفرج وصور الجريمة لايف، وياخد منك بكل قسوة حلمك وروحك وحياتك في غمضة عين، يارب صبر قلب أهلها يارب، ده ابتلاء صعب أوي، ربنا يرحمك يا نيرة ويكتبلك الراحة والسعادة  في مكان أكيد أفضل».

عمرو محمود ياسين

علق الفنان عمرو محمود ياسين، على حادث مقتل نيرة طالبة جامعة المنصورة، وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «مش عارف أقول إيه غير إنه ماتت المروءة والشهامة والرجولة، ما أبشع منظر أشباه الرجال وهم يشاهدون كيف تذبح نيرة.. خسارة.. ربنا يرحمك يا نيرة و يصبر أمك وأبوكي وأهلك».