الخميس 26 سبتمبر 2024

منظمة"سي ووتش" الإنسانية: لا يوجد ما يستدعي الحديث عن حالة طوارئ في إيطاليا بسبب المهاجرين

هجرة غير شرعية

عرب وعالم22-6-2022 | 13:40

دار الهلال

أكدت منظمة (سي ووتش) الإنسانية لإنقاذ المهاجرين، أنه لا يوجد ما يستدعي الحديث عن وجود حالة طوارئ في إيطاليا بسبب تدفقات المهاجرين خلال شهر يونيو.

وذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية اليوم أن الفرع الإيطالي للمنظمة غير الحكومية الألمانية، أشار إلى" أن ما يحدث في إيطاليا خلال شهر يونيو 2022 مشابه جدا لما حدث في الشهر ذاته في السنوات العشر الماضية على الأقل، فأحوال الطقس والبحر الجيدة تساعد الأشخاص من ليبيا في إطار الهجرة غير الشرعية على المغادرة".

وقالت المنظمة" إن 313 شخصا ناجين ينتظرون على متن سفينتنا (سي ووتش4) منذ أيام ليتمكنوا من النزول، ومن بين هؤلاء 28 امرأة، منهن واحدة في الشهر الثامن من الحمل، و33 قاصرا، من بينهم طفلان تتراوح أعمارهم ما بين 5 و7 أشهر"، بينما واجه 24 طفلاً عبور البحر المتوسط ​​بمفردهم على متن القوارب التي يكدس مهربو البشر الناس فيها بشكل لا يصدق".

وأضافت المنظمة غير الحكومية" أن ما كان يحدث منذ عقد في منطقة وسط البحر الأبيض المتوسط ​​يستمر دون أن تتمكن الدول الأوروبية من تنظيم خطة استقبال، تتهرب الدول الأوروبية بالفعل من مسؤولية إنقاذ حياة أولئك الذين يتعرضون لخطر الموت غرقا".