الخميس 16 مايو 2024

الدفاع الروسية: ندين الانتهاكات الأوكرانية في دونستيك ولوجانسك.. وإزالة الألغام البحرية حول ماريوبول

روسيا

عرب وعالم22-6-2022 | 16:36

دار الهلال

 أدانت وزارة الدفاع الروسية ما وصفته بـ"الانتهاكات" الأوكرانية المستمرة بحق المرضى والمستشفيات الطبية في عدة مناطق، من بينها جمهوريتي دونستيك ولوجانسك الشعبيتين. 

وقالت وزارة الدفاع ـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم ـ "إن القوات الأوكرانية قامت بطرد المرضى من أحد المستشفيات في مدينة أوديسا المطلة على البحر الأسود، ونشرت وحدات مدفعية في محيطها، كما قامت بإنشاء نقاط نارية في محيط مستشفى في بلدة افديفكا بجمهورية دونستيك الواقعة جنوب شرق كييف".

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية قامت أيضا بإنشاء مركز إسناد لها داخل أحد المستشفيات المتخصصة في الأمراض النفسية في بلدة بريفولية بجمهورية لوجانسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد)، وزرع ألغام في الطريق المؤدي إليها. 

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع إزالة قوات البحرية الروسية الألغام البحرية حول مدينة ماريوبول الأوكرانية، محذرة من أن خطر الألغام الأوكرانية التي جرفتها المياه مازال قائما على الملاحة في البحر الأسود. 

ومن ناحية أخري، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أنه تم العثور على طائرة (An-30) التي اختفت في ياقوتيا في وقت سابق، وذلك على بعد 70 كيلو مترا من مطار أولينيوك، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة مازالوا أحياء، وثلاثة منهم بحاجة إلى مساعدة طبية. 

وكانت تقارير قد أفادت، في وقت سابق، بأن الطائرة لحظة اختفائها عن الرادارات كانت في طريقها من ياكوتسك إلى ألينيوك، وعلى متنها 7 أشخاص.