الجمعة 17 مايو 2024

رئيس اللجنة العلمية: فيروس كورونا لا يزال موجودا بأعراضه.. لكنه أقل حدة

كورونا

توك شو22-6-2022 | 23:35

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الفيروس لا يزال موجودًا بأعراضه، والتى تتمثل أبرزها في داخل الجهاز التنفسي.

وقال "حسني" خلال اتصال هاتفي مع قناة "النهار" الفضائية مساء الأربعاء، إن فيروس كورونا موجود ولكنه أقل حدة بسبب المناعة الطبيعية والمكتسبة، مشيرا إلى أن الفيروس موجود بكل متحوراته وسلالاته، كما يوجد داخل أوميكرون متحورات أخرى.

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى أن فترة العزل تقلصت إلى 5 أيام بشرط تلقي العلاج اللازم واختفاء الأعراض تكون خلال 48 ساعة، موضحا أن الجرعة الثالثة لكورونا تكون هي الأخيرة ضد الفيروس.

وقدم نصائح لحجاج بيت الله الحرام هذا العام، قائلا:"لقاح كورونا لن يحمي من الفيروس والإصابة ويجب على الحاج سرعة العزل حال شعوره بأي أعراض".


وعن علاقة الجيوب الأنفية بكورونا، قال إن هناك أنواعا من كورونا تؤدي لالتهابات فطرية بالجيوب الأنفية، وهذا يستدعي الذهاب إلى الطبيب المعالج.

وأضاف أن فيروس كورونا في بعض الأحيان يؤثر على قدرات البعض على التركيز، متابعا أن هذا العرض قد ينتهي بعد الإصابة وقد يستمر، ولكن التداعيات أصبحت أقل مع المتحورات الجديدة.