السبت 22 يونيو 2024

سيدة مهووسة بالتخسيس وزنها يصل لـ25 كجم.. كيف أصبح شكلها؟

السيدة

الهلال لايت 23-6-2022 | 11:55

ميادة عبد الناصر

أصبحت امرأة تبلغ من العمر 30 عامًا في الصين رمزا لهوس النحافة في الدولة الآسيوية بعد أن فقدت 40 كيلوجرامًا في عام على الرغم من وزنها 65 كيلوجرامًا فقط في البداية.

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني ويبلغ طول المرأة التي لم يتم الكشف عن اسمها، والتي قيل إنها من مقاطعة هيبي الصينية، 165 سم فقط وفقدت أكثر من 40 كيلوغراما خلال العام الماضي، بعد اتباع نظام غذائي شديد تسبب في اضطراب في الأكل. يبدو أنها قررت اتباع نظام غذائي صارم للغاية بعد ولادة طفلها الثاني، حيث وصل وزنها إلى 65 كيلوغرامًا. في غضون عام، فقدت أكثر من نصف وزن جسمها وبدأت تعاني من مشاكل صحية خطيرة.، قررت زيارة المستشفى فقط بعد أن شعرت بتوعك.

أصيب الأطباء في مستشفى بمدينة هنغشوي بالصدمة عندما رأوا أن المرأة كانت تزن 25 كجم فقط. تم تشخيص حالتها بأنها مصابة بفقدان الشهية العصبي ، وهو اضطراب خطير في الأكل تسبب بالفعل في خسائر فادحة في صحتها. كانت تعاني من فشل عضوي متعدد ، وقصور في القلب ، وتساقط للشعر ، ومشاكل في الجهاز الهضمي ، وتوقف الطمث.


قال أحد الأطباء الذين عالجوا المرأة: "إنها مصابة بفقدان الشهية العصبي ، وبغض النظر عن حالتها الجسدية والعقلية السيئة ، لم تظهر أي رغبة في الطعام" . "مرضت وأصيبت بفشل عضوي متعدد ، ثم تم إرسالها إلى وحدة العناية المركزة للشفاء."

على الرغم من خطورة حالتها والتحذير من أنها قد تموت إذا لم تقم بتغييرات جادة في نمط حياتها ، ورد أن المرأة رفضت العلاج الموصى به أخبرت الأطباء عرضًا أنها ، بصرف النظر عن الحرمان من الطعام ، جربت طرقًا أخرى لإنقاص الوزن ، بما في ذلك المسهلات والملينات والوخز بالإبر.

وُصِفت المرأة التي تزن 25 كيلوغراماً على أنها رمز لهوس الصين بالنحافة على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو هاجس سلط الضوء على فقدان الشهية في السنوات الأخيرة ، مما أدى إلى زيادة الوعي بمخاطر البحث عن شخصية نحيفة للغاية  ففي الثقافة الصينية ، تعتبر النحافة دائمًا من متطلبات الجمال الأنثوي.

 

الاكثر قراءة