الأربعاء 10 اغسطس 2022

رانيا ياسين تهاجم مبروك عطية بعد مقتل فتاة أردنية بنفس طريقة نيرة أشرف

رانيا محمود ياسين

فن23-6-2022 | 17:03

منار بسطاوي

هاجمت الفنانة رانيا محمود ياسين، الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة حول علاقة الحجاب بمقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف، وذلك  بعد مقتل طالبة بالأردن بنفس الطريقة، لافتة إلى أنها محجبة، وأن حجابها لم يمنعها من القتل كما صرح عطية.

ونشرت رانيا ياسين عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاججتماعي "فيسبوك" صورة للفتاة، وعلقت عليها قائلة: "محجبة محجبة هاا.. محجبة يا بشر.. يلي خلاص انعدم من قلوبنا الرحمة والضمير والإنسانية يلي قتلتوا نيرة ميت مرة بكلامكم".

وأضافت رانيا ياسين: "الله يرحمهم هما الاتنين  بنتين في عمر الزهور الله يرحمهم  الموضوع يتلخص في كلمتين ربوا عيالكم.. ربوا عيالكم الي  بيصل بهم الحال  أنهم يمسكوا سلاح ويقتلوا ربوا عيالكم علي الرحمة والود والخير والحب وأن ربنا موجود في كل  الأوقات وأنت يائس وأنت كلك أمل وأنت ناجح وأنت فاشل".

وتابعت رانيا ياسين: "أنت بصحتك وأنت مريض ربنا موجود وشايفك.. وهو اللي بيرزقك بالخير والنجاح.. وهو اللي بيمتحنك في البلاء مش تجيبوها في الحجاب  والفن والإعلام الموضوع تربية وأخلاق وضمير.. ووعي ودين اتقوا الله في عيالكم و في بيوتكم وكفايه سموم في عقولنا وجهل في الأفكار وعقم في الفكر.. ارحمونا".

وتسببت واقعة فتاة المنصورة في جدل كبير على السوشيال ميديا بالوطن العربي، وبدأت القصة عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لأحد الشباب، وهو يذبح زميلته أمام الجامعة لرفضها الارتباط به، كما شهدت الأردن اليوم حادثا مماثلا، حيث قتلت إحدى الفتيات بجامعة التكنولوجيا والعلم التطبيقية، حيث سقطت إحدى الفتيات جثة هامدة بعد تهديد زميلها لها بقتلها امتثالًا بواقعة نيرة فتاة المنصورة، ونفذ تهديده اليوم وأطلق عليها الرصاص داخل الحرم الجامعي.

وكان مبروك عطية صرح منذ أيام عن أن عدم ارتداء نيرة أشرف فتاةا لمنصورة للحجاب هو السبب الرئيسي لمقتلها، وذبحها بهذه الصورة الغير آدمية، وهو الأمر الذي أغضب الكثير ن الفنانين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي