الثلاثاء 30 ابريل 2024

تجديد حبس المتهم بانتحال صفة قضائية للنصب على المواطنين بمدينة نصر

المتهم بالنصبعلى المواطنين

الجريمة25-6-2022 | 17:25

إبراهيم محمد

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، حبس المتهم بالنصب على المواطنين بأسلوب انتحال صفة قضائية، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد نجحت في ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بممارسة جرائم النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة؛ لكشف ملابسات ما تبلغ لمديرية أمن القاهرة، من 3 أشخاص- مقيمون بمحافظة القاهرة، بتضررهم من أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول "له معلومات جنائية"، لقيامه بالنصب عليهم عقب إيهامهم بأنه يعمل بإحدى الجهات القضائية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، في مقابل إنهاء بعض الإجراءات لهم "بنفوذه المزعوم"، حيث تبين من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته (عدد من بطاقات تحقيق الشخصية "كارنيهات" منسوب صدورها لجهات مختلفة وجميعها مزورة).

بمواجهته اعترف بمزاولته نشاطا إجرامياً، تخصص في النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بقدرته على إلحاق ذويهم بالكليات العسكرية وإسناد بعض الأعمال لهم.

تم بإرشاده ضبط سيارة أقر بشرائها من متحصلات وقائع النصب على المواطنين، وأضاف بإنفاقه باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المتهم، واتهموه بالنصب عليهم فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وحبس المتهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa