الإثنين 13 مايو 2024

وزيرة الثقافة تطلق اسم جابر عصفور على ملتقى القاهرة للرواية الذي ينطلق سبتمبر المقبل

جانب من الملتقى

ثقافة26-6-2022 | 14:31

همت مصطفى

أعلنت دكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة عن موعد انطلاق الدورة المقبلة من ملتقى القاهرة للرواية العربية، وذلك في شهر سبتمبر المقبل، وسيحمل اسم الناقد الفذ الراحل دكتور جابر عصفور.

وجاء ذلك في ختام الجلسة الافتتاحية من فعاليات الملتقى الدولي «جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير»، والذي انطلق صباح اليوم بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، الذي يستضيف الملتقى وبمشاركة نخبة من نقاد ومفكرين ومبدعين من 15 دولة عربية، وحضور عدد كبير من الكتاب والمفكرين، من مصر، ويقام الملتقى للاحتفاء بالناقد الراحل الدكتور جابر عصفور، وبمشاركة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.  

وتحدث على المنصة في الجلسة الافتتاحية، وزيرة الثقافة، د. جمال الشاذلي، نائب رئيس جامعة القاهرة، دكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس الأمناء بمؤسسة سلطان بن علي العويس، د هشام عزمي، والأستاذ فخري كريم ممثلا المشاركين في الملتقى ويستكمل المؤتمر غدًا الاثنين فعالياته، وسيتم خلال الملتقى عرض جزء من إسهامات جابر عصفور في الحقل الثقافي وطرح رؤى لكيفية الاستفادة من منجزه الفكري.

ويشار إلى أن الملتقى سيتضمن عددا من المحاور الرئيسية وورش العمل بمشاركة نخبة كبيرة من النقاد والمبدعين والسياسيين من أصدقاء وتلامذة ومحبي العالم الراحل الجليل من 15 دولة عربية، كما يصاحب الملتقى معرض للكتاب بمشاركة هيئات النشر التابعة لوزارة الثقافة المصرية وبعض دور النشر الخاصة، يتضمن بعض مؤلفات الدكتور جابر عصفور والأعمال الصادرة عنه.

 

Dr.Radwa
Egypt Air