الأحد 5 مايو 2024

المستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة الـ«30 ألف معلم».. ومحظورات أثناء الاختبارات

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات26-6-2022 | 19:06

أماني محمد

يبدأ موقع بوابة الوظائف الحكومية، فتح باب التقديم لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، خلال الأسبوع المقبل بدءًا من 2 يوليو 2022 وحتى 24 يوليو 2022، وفقًا للشروط العامة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، والتي أعلنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في مؤتمر صحفي اليوم.

 

مستندات التقديم لمسابقة التربية والتعليم

وقد حددت وزارة التربية والتعليم، عددًا من المستندات المطلوبة للتقديم للمسابقة لتعيين 30 ألف معلم، وهي:

  • صورة ضوئية من المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية.
  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة ضوئية من شهادة الميلاد.
  • 4 صورة ضوئية من شهادة الخدمة العسكرية (للذكور) وشهادة الخدمة العامة (للإناث).
  • صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم.
  • فيش جنائي.

 

رفع المستندات بالألوان

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، المستندات المطلوبة للتقديم لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، وتشمل هذه المستندات: «صورة شخصية حديثة - بطاقة الرقم القومي سارية بالوجهين - صحيفة حالة جنائية سارية موجهة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أو وزارة التربية والتعليم أو المديرية بالمحافظة -  كذلك المؤهل الدراسي والمؤهل الأعلى إن وجد - والدبلوم المهني - الموقف من الخدمة العسكرية أو الخدمة العامة - شهادة تأهيل وهي بطاقة الخدمات المتكاملة في حالة الإعاقة - صورة من إيصال الإيداع».

وأكد وزير التعليم، أنه لن ينظر للمستندات ما لم تكن ملونة ورفع أصول المستندات عبر الاستمارة الإلكترونية لدى موقع بوابة الوظائف الحكومية، مشددًا على ضرورة التأكد من المرفقات قبل تحميلها، وفي حالة عدم مطابقتها للواقع أو تزويرها سيتم رفض الطلب.

ومن جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركز للتنظيم والإدارة أنه يجب على المتقدم التأكد والدقة فيما يتم رفعه من مستندات وأن يتم رفع المستندات بالألوان، وكذلك يجب على المتقدمين الاستعداد للامتحان من خلال التوجه إلى مقر الامتحانات مبكرا أو في التوقيت المطلوب، لأن من يتأخر يضيع فرصته بيده.

وحذر رئيس جهاز التنظيم والإدارة من اصطحاب أية أجهزة إلكترونية أثناء الاختبار، مضيفا: "لو ضبطت أية أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان سيتم عمل محضر للمتقدم والحرمان من الامتحان.