الأربعاء 17 اغسطس 2022

محافظ الفيوم يتابع توصيل المرافق لمصنع "يازاكي" لتصنيع ضفائر السيارات الكهربائية

محافظ الفيوم

محافظات26-6-2022 | 19:50

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري كافة الإجراءات المتعلقة بتوصيل المرافق لمصنع "ضفائر السيارات الكهربائية"، الذي ستنفذه شركة يازاكي اليابانية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم /الأحد/ ، مع المهندس أحمد بديوي ممثل شركة يازاكي، وممثلين عن مديرية الطرق، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز الطبيعي والاتصالات، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وعبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والمهندسة نجلاء حسوبة وكيل وزارة الاسكان. 
وتابع المحافظ مع مسئولي شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات والطرق، كافة الإجراءات المتعلقة بتوصيل الخدمات للمنطقة التي سيتم تنفيذ المصنع عليها، موجهاً بوضع جدول زمني لبدء تنفيذ الأعمال.
ووجه المحافظ وكيل وزارة الاسكان بسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات وإعداد المقايسات الخاصة بتوصيل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لأرض المصنع، على أن يتم طرح الأعمال أمام المقاولين للبدء في التنفيذ بنهاية شهر يونيو الجاري، وكذلك الانتهاء من الإجراءات والمقايسات الخاصة بتوصيل خدمات الكهرباء، والاتصالات.
كما كلف وكيل وزارة الاسكان، بالتنسيق مع مسئولي شبكات المرافق، والطرق، وكافة الجهات ذات الصلة، لتحديد خط مسارات شبكات المرافق التي سيتم توصيلها للبدء في الأعمال، على أن يتم البدء في رصف الطرق عقب الانتهاء من توصيل كافة المرافق مباشرة وذلك للحفاظ على المال العام.
وفي نهاية الاجتماع، وجه المحافظ بتشكيل فريق عمل مكون من ممثلي شركات المرافق والمحافظة وشركة يازاكي للتنسيق بشأن توصيل المرافق وكافة الأمور اللوجستية لسرعة تنفيذ المشروع. 
جدير بالذكر، أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم في الخامس من شهر أبريل الماضي بين الهيئة العامة للاستثمار وشركة يازاكي اليابانية، بمقر رئاسة مجلس الوزراء، بحضور رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي لإقامة مصنع لضفائر السيارات الكهربائية على مساحة 41 فداناً بناحية منشأة كمال التابعة لمركز الفيوم، والمخطط البدء في التشغيل التجاري للمصنع اعتباراً من شهر يوليو 2023 طبقاً للجدول الزمني المقدم من الشركة، والذي سيساهم في توفير نحو 3000 فرصة عمل حقيقية.