الخميس 27 يونيو 2024

السفير العراقي بالقاهرة يطالب بوقفة دولية لاستئصال الإرهاب

21-7-2017 | 11:25

طالب السفير حبيب الصدر سفير العراق في القاهرة، بوقفة دولية تضامنية من أجل مواجهة الإرهاب واستئصاله بتجفيف مغذياته الفكرية والتمويلية والتسليحية وملاحقة الممولين والداعمين لكي لا يُسمح بظهور داعش جديد.

 

جاء ذلك في كلمه للسفير حبيب الصدر في الاحتفال الذي أقامته سفارة دولة العراق بالقاهرة للاحتفال بالنصر العسكري على الإرهابيين في العراق وعلى رأسهم "داعش" والذي حضره عدد من الوزراء والمسئولين وأعضاء البرلمان والفنانين والصحفيين ورجال الأعمال والإعلام وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في مصر.


وأكد أن إعادة إعمار وبناء العراق يتطلب تحريك ملف الاستثمار وخطط الإصلاح الاقتصادي والمالي ومكافحة الفساد وقطع دابر التدخلات الخارجية ووضع مصالح البلاد العليا نصب العيون ومحط القلوب.

وقال الصدر: إن أغلب الزعامات السياسية قد وعت الكثير من دروس المرحلة السابقة القاسية وأيقنت بضرورة الوصول بسفينة العراق إلى بر الأمان والشروع في تأسيس دول المواطنة لا دولة المكونات، مشيرا إلى أن هذا ما لمسه وزير الخارجية سامح شكري خلال لقاءاته بالزعامات السياسية في العراق أمس الأول.


وأضاف: أننا نتطلع إلى المرجعيات الدينية والنخب الإعلامية والثقافية ومنظمات المجتمع المدني أن تستنفر كل ما بحوزتها لوقف ماكينات الفتنة والتطرف لتصبح مشاريع نهضوية.


وتابع: ورغم انشغالنا في مواجهة الإرهاب فإننا نواصل العمل مع خبرات محلية ودولية لإعداد رؤى شاملة للعراق ٢٠٣٠، وعلينا أن نضبط إيقاع أحاسيسنا الوطنية مع وقع خطو جنودنا".