الأحد 9 يونيو 2024

عادل إمام قال لها أنت موهبة تجنن .. جيهان أنور:حجزت مكاني في عالم النجومية

21-7-2017 | 16:37

حوار : يحيي مجدي – عدسة : عمرو فارس

ممثلة لابد أن تتوقف عندها ، هذا ما نجحت جيهان أنور خلال الموسم الحالي في تحقيقه بجدارة ؛ بعد أن قدمت العديد من الأدوار التي لن تغادر ذاكرتك بسهولة هذا العام ، أتي علي رأسها دور أنيسة في "عفاريت عدلي علام" و دورها في "كفر دلهاب" الذي كانت تجسد فيه شخصية " مرمر " وفي "كلبش" جسدت شخصية " سميحة " التي تعاطف معها العديد من السيدات المصريات بعد أن لمست أوتار قلوبهن بلعبها علي مأساة كثيرا ما كانت تجري فصولها خلف الجدران المغلقة ،كما ظهرت أيضا مع الجميلة ياسمين عبدالعزيز في "هربانة منها".. الكواكب التقت بها وتحدثنا عن أعمالها القادمة ، إضافة إلي أمور شتي باحت لنا بها عبر سطور هذا الحوار ...

كيف تم ترشيحك للأعمال التي شاركت بها في الموسم الرمضاني ؟!

يعتبر مسلسل "كفر دلهاب" أول الأعمال التي شاركت بها هذا العام لأنني عملت مع المخرج "أحمد نادرجلال" في ثلاثة أعمال قبل ذلك هي " اسم مؤقت ، لعبة ابليس ، رقم مجهول " وكان لي الحظ كذلك مع المخرج "رامي إمام " بعد أن عملت معه في " عايزة أتجوز " فقام بترشيحي في دور مهم في مسلسله "عفاريت عدلي علام" ثم بدأت في تصوير " هربانة منها " وهي من الأعمال المتميزة هذا العام أيضا لنشرها الابتسامة بشكل يحترمه الجميع ، ثم تم ترشيحي في مسلسل "كلبش" من قبل المخرج المبدع بيتر ميمي.

كيف رأيت دورك في "عفاريت عدلي" وتجربة الوقوف أمام " الزعيم " ؟

أكثر من رائعة ، ويكفي أنه في أول يوم تصوير ، وأثناء تجهيزي للمشهد الاول جاء الزعيم عادل إمام وجلس معي وتعامل معي بكل حب ولطف وخفة دم ؛ حتي يكسر حاجز الهيبة الذي كان يتملكني ، وفي آخر يوم للتصوير ، قال لي " انت موهبة تجنن " ، وهذه الجملة كانت لي بمثابة شهادة تقدير كبيرة ، ووسام علي صدري لابد أن أزهو به ، رغم أنني لا أخفيك سرا أنني كنت متهيبة جدا من شخصية أنيسة المرأة " النغشة، اللونة" التي يهيم بها زوجها عشقا ويغازلها طيلة الوقت ؛ خاصة أن المسلسل يعرض في شهر رمضان المبارك بما له من حرمة وقدسية ، ولكني كنت مطمئنة أيضا أنني في أيد أمينة خاصة أنني أعمل مع المخرج المبدع رامي إمام ، والحمد لله الجمهور تفهم الشخصية وأعجب بها.

وماذا عن دورك في" كفر دلهاب "؟

لقد كنت مرشحة لدور أكبر في هذا المسلسل ، لكنني في نفس الوقت سعيدة جدا بدور "مرمر" وهي الشخصية التي جسدتها فيه ، لأنها ساهمت في إبراز قدراتي التمثيلية بشكل كبير، وكثيرون قالوا لي إنهم يبتهجون عندما تظهر "مرمر" بل ينتظرونها ؛ وهذا في حد ذاته نجاح باهر.

برأيك لماذا تعاطف الجمهور مع شخصيتك في مسلسل "كلبش" ؟

لأن كثيرا من السيدات المصريات يتعرض لما تعرضت له "سميحة" في "كلبش" و" ليست النائحة الثكلي كالنائحة المستأجرة " كما يقول المثل العربي القديم ، وقد استطاعت سميحة أن تلمس وترا حساسا لدي جمهور المسلسل من السيدات فتعاطفن معها لأنهن رأين أنفسهن فيها بكل بساطة .

 

وماذا عن "هربانة منها " ؟

النجمة ياسمين عبد العزيز من أفضل ممثلات الكوميديا في مصر لذا فقد سعدت واستفدت جدا من العمل معها .

وكيف استطعت التوفيق بين كل تلك الأعمال في موسم واحد ؟

السر يكمن في تنظيم الوقت ، ومذاكرة الشخصيات جيدا حتي لا تطغي إحداهن علي الأخري .

ما هي أهم ردود الافعال التي استقبلتيها ؟

كل من قابلني قال لي " كنت حلوة جداً في دور سميحة " ، وكثيرات قلن لي لقد طفرت عيوننا بالدموع في مشهدك أنت والجميلة هاجر الذي يستشهد فيه خطيبها ، أما ردود الأفعال عن " كفر دلهاب " فكانت أنني " الحاجة الوحيدة اللي بتضحك " في المسلسل .

أخيرا كيف رأيت موسم رمضان 2017 ؟

كل الأعوام التي عملت فيها كانت جميلة .. لأنني فخورة بكل ما قدمته ، وليس هذا العام فقط كما أنني أسعي أن أقدم أعمالا أفضل وأكبر في العام القادم ، وحلمي الأكبر أن أكون مثل النجمة الكبيرة "عبلة كامل" ، كما أنني أتمني أن أصبح في يوم من الأيام غلافا لمجلة "الكواكب" وذلك لأنها المجلة الفنية الأعرق في مصر والشرق الاوسط ، وهي التي ظهر علي غلافها أكبر نجوم الفن من القرن الماضي وحتي يومنا هذا.