الأحد 5 مايو 2024

رابط بوابة الوظائف الحكومية.. تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

وزارة التربية والتعليم

الهلال لايت 27-6-2022 | 17:15

إيمان علي

اشتعلت محركات البحث خلال الساعات الماضية بالعمليات التي أجراها المستخدمون عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد، وذلك بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل رابط بوابة الوظائف الحكومية jobs.caoa.gov.eg التسجيل في مسابقة 30 ألف معلم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم أنه إيماءً إلى موافقة رئيس الجمهورية على التعاقد مع (150) ألف معلم بواقع (30) ألف معلم سنويًا، وفي إطار تكاتف مؤسسات الدولة المعنية بتنفيذ تلك الموافقة واتخاذ خطوات جادة لسد العجز الحقيقي، في أعضاء هيئة التعليم وفق الكفاءة والجدارة، وتعاونت وزارة التربية والتعليم مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة باتخاذ عدد من الإجراءات.

تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

وأوضحت الوزارة أنه تضمنت تلك الإجراءات إعداد خريطة العجز الحقيقي للمعلمين على مستوى الإدارات التعليمية ومادة التدريس ومراجعتها مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، فأصبح لدى الوزارة خريطة متكاملة واضحة.

وأشارت إلى أنه تم إعداد الجدول الزمني للمسابقة وفق أولويات الاحتياج وتقتصر المرحلة الأولى من المسابقة على معلمي رياض الأطفال ثم معلمي الصفوف الثلاث الأولى فى العام الأول، للعمل كمعلم مساعد لمدة عامين ثم الحصول على شهادة الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين للعمل كمعلم.

موعد التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد

ومن المقرر أن يبدأ التقديم لمسابقة 30 ألف معلم، السبت المقبل 2 يوليو 2022 حتى 24 يوليو 2022، وسيتاح التقديم على بوابة الوظائف الحكومية.

ومن جهته، أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن 800 ألف طفل يحتاجوا إلى معلمين وأماكن جديدة ومدارس، فكان هناك احتياج للتخطيط في تلك المسألة، «إحنا بقينا نجري أمام الزيادة السكانية، الـ150 ألف معلم هيسدوا العجز جزئيًا وليس كليًا، وسيتم تعيين أو مرحلة منهم في الموازنة العامة الجديدة 2022-2023، معلم مساعد، كما أن وزارة التعليم عكفت مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على عمل خريطة للعجز بالمدارس».

أقرأ أيضًا

طارق شوقي: «لن يتم نقل المعلم قبل 5 سنوات..ولا أسمح بالمراوغة»

طارق شوقي: نعاني من عجز موروث في المعلمين وكثافة في الفصول

شروط مسابقة التربية والتعليم

  • ألا يزيد سن المتقدم عن (35 سنة) في 2022/10/1
  • الحد الأدنى للتقدير العام للمتقدم لا يقل عن (جيد)
  • وبالنسبة لمعلمي رياض الأطفال: خريجي كليات التربية رياض أطفال أو الطفولة المبكرة أو أقسام رياض الاطفال أو الطفولة المبكرة أو الدبلوم المهني رياض اطفال أو طفولة مبكرة
  • بالنسبة لمعلمي الصفوف الثلاثة الأولى: خريجي كليات التربية شعبة تعليم أساسي/ ابتدائي / معلم فصل أو أقسام تعليم أساسي/ تعليم ابتدائي / معلم فصل بكليات التربية أو التربية النوعية

المستندات المطلوبة للتقديم في مسابقة 30 ألف معلم

  • صورة ضوئية من المؤهل الدراسي وأي مؤهلات إضافية
  • صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي
  • صورة ضوئية من شهادة الميلاد
  • 4 صورة ضوئية من شهادة الخدمة العسكرية (للذكور) وشهادة الخدمة العامة (للإناث)
  • صورة شخصية حديثة مدون عليها الاسم
  • فيش جنائي

تفاصيل رابط بوابة الوظائف الحكومية jobs.caoa.gov.eg التسجيل في مسابقة 30 ألف معلم

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن التقديم لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سيكون إلكترونيا عبر بوابة الوظائف الحكومية، وليس موقع الوزارة أو موقع آخر خلال الفترة من 2 يوليو 2022 حتى 24 يوليو 2022، عبر هذا الرابط

ويمكن للراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط، التقديم لمسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، خلال الفترة المحددة عبر هذا الرابط ، وهو موقع بوابة الوظائف الحكومية.