الخميس 16 مايو 2024

مدبولي يتفقد الممشى السياحي والإنشاءات بالعلمين ويشيد بالمقاولين العرب

22-7-2017 | 13:11

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع مسئولي كبرى شركات المقاولات المصرية، لبدء تنفيذ منطقة الأبراج بمدينة العلمين الجديدة، والمبانى متعددة الاستخدامات، وذلك بحضور استشاريي المشروعات المختلفة.

وخلال الاجتماع قال الدكتور مصطفى مدبولى: نهدف للبدء بأقصى سرعة في منطقة الأبراج، التى سيكون لها واجهة مطلة على البحر مباشرة، وأخرى على البحيرة، والتى يتم الانتهاء من تنفيذها حاليا، ويبلغ ارتفاع بعض الأبراج لنحو 38 دورا، كما سيتم تنفيذ عدد من المبانى متعددة الاستخدامات، وتشمل منطقة المطاعم والكافيهات.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من الرسومات المعمارية للمبانى المقرر تنفيذها، وجاري حاليا الانتهاء من الرسومات التنفيذية، مشيرا إلى أنه تمت دعوة كبرى شركات المقاولات المصرية، والتي لها خبرة في تنفيذ مثل هذه المبانى، مشددا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية لتنفيذ المباني، نظرا لما تحظى به المدينة من متابعة دورية من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن حجم الأعمال المطلوب كبير جدا، حيث يصل إلى نحو 1,4 مليون م2 مبان، وعرض الوزير والاستشاريون على مسئولي شركات المقاولات مخطط المدينة، وكذا الرسومات المعمارية للمباني التي سيتم تنفيذها، خاصة المبانى الفندقية ومجمع الخدمات، والتي ستتضمن جميعها جراجات أسفلها، معلنا أنه تم عقد اجتماع مع مسئولي عدد من الفنادق العالمية، الذين أبدوا ترحيبا بتشغيل عدد من الفنادق بعد تنفيذها.

كما قام الوزير بجولة تفقدية، مع مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة المقاولون العرب، بمنطقة الممشى السياحي، وكذا تفقد أعمال المرافق المختلفة، بمدينة العلمين الجديدة، وأشاد بأداء شركة المقاولون العرب، في المشروعات المسندة إليها.