الأحد 16 يونيو 2024

أسترالية تعاني من حالة اضطراب نادرة تجعلها تقتلع شعرها باستمرار

سالي هيبوورث

الهلال لايت 29-6-2022 | 19:32

إيمان علي

أعلنت الكاتبة الأسترالية سالي هيبوورث، أنها مُصابة بحالة اضطراب اقتلاع الشعر القهري، منذ ثلاثين عامًا، وتدفعها لاقتلاع شعرها دون أن تشعر.

وقالت سالي، البالغة من العمر 42 عامًا ،لمتابعيها على إنستجرام مؤخرًا، إنها تعاني من هوس اقتلاع الشعر، وهي حالة عصبية تلازمها منذ ثلاثين عامًا، وتكافح سالي للتخلص من هذه العادة منذ أن كانت في المدرسة الابتدائية.

كانت المرة الأولى التي بدأت سالي باقتلاع خصال من شعرها وهي في سن الثانية عشرة، خلال رحلة طويلة مع والديها من ملبورن إلى كوينزلاند، وبعد ثلاثين عامًا لم تتمكن من التخلص من هذه الحالة على الرغم من خضوعها لجلسات علاج بالتنويم المغناطيسي، وجلسات الصحة النفسية.

وكشفت سالي عن بقعة كبيرة من الصلع في الجزء العلوي من رأسها، لذا فقد حاولت أن تغطيها بشعر مستعار يتناسب معه لون شعرها.

وفي مقطع فيديو لمتابعيها البالغ عددهم 40 ألفًا، أوضحت سالي بأنها ترتدي شعرًا مستعارًا وخلعته أمام الكاميرا، وقالت إن زوجها لم يلاحظ أبدًا بأنها ترتدي شعرًا مستعارًا ولم يكن لديه فكرة من قبل عن حالتها العصبية.

وأضافت: “عادة ما تزداد الرغبة لدي باقتلاع شعري عندما أشعر بالتوتر. الجانب الجيد في ارتداء الشعر المستعار هو أنه يمنعني من اقتلاع شعري

في الفيديو، الذي شاهده 40 ألف شخص، تقول سالي إنها تأمل في أن تتعافى بقعة الصلع لديها ويبدأ شعرها في النمو مرة أخرى بينما تستخدم باروكة الشعر المستعار، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.