الأربعاء 17 اغسطس 2022

محافظ الفيوم يبحث آليات تجهيز مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع شركة WE

محافظ الفيوم

محافظات29-6-2022 | 15:27

دار الهلال

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري مع وفد الشركة المصرية للاتصالات "we" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، آليات تطوير ورفع كفاءة إحدى المدارس لتجهيزها لتكون مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية، وفقًا للنظم العلمية الحديثة في ظل توجه الدولة التحول الرقمي.

وأكد الأنصاري - خلال اللقاء اليوم /الأربعاء/ - سرعة عمل المقايسات التقديرية اللازمة لتنفيذ أعمال التطوير للمدرسة المزمع إقامتها بالمدرسة الفندقية بدمو، أو بمدرسة البحوث التجريبية بمنطقة دلة بمدينة الفيوم لتوفير التخصصات اللازمة لسوق العمل من أبناء المحافظة بالسوق المصري والعالمي، وذلك في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي والتكنولوجيا الحديثة.

ولفت إلى ضرورة التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات المعنية لوضع مقترح لأحد المكانين تبعا للاشتراطات المطلوبة لتنفيذ المدرسة، ودراسة المقترح مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن المحافظة تعمل على توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائها وفقًا للأنظمة الحديثة ولمتطلبات سوق العمل، وذلك في ظل التوجه العالمي لنظم الحوكمة والرقمنة الحديثة، موجها بسرعة معاينة الموقعين المزمع تطويرهما ورفع كفاءتهما لتجهيز المدرسة التكنولوجية التطبيقية بأحدهما.

ووجه بوضع تصور عام لتنفيذ أعمال التطوير، ومراعاة المعايير المطبقة بمدارس التحول الرقمي التي تم تنفيذها من قبل وزارة الاتصالات بمحافظات الجمهورية الأخرى، من حيث الشكل العام للمبنى والمعامل والورش والفصول التعليمية، والملاعب، وكافة المتطلبات الأخرى.