الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ بني سويف يبحث الإجراءات المطلوبة لتطوير11 حضانة للجمعيات الأهلية

محافظ بني سويف

محافظات29-6-2022 | 18:26

دار الهلال

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إجراءات البدء في تطوير حضانات الجمعيات الأهلية بالتعاون مع وزارة التضامن وجمعية ساويرس للتنمية، لتطوير 11 حضانة وتحويلها لحضانات نموذجية مطورة لدعم مستوى الخدمات بالكفاءة المطلوبة في مختلف المناطق.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم /الأربعاء/ مع مسؤولي مشروع تطوير حضانات الجمعيات الأهلية ضمن المشروع القومي لتنمية الطفولة المبكرة والذي أطلقته وزارة التضامن ضمن مبادرة (حياة كريمة)؛ لرع كفاءة الحضانات ودعم مهارات مقدمي الخدمة وتوفير بيئة آمنة للأطفال من عمر يوم إلى 4 سنوات.

وقال غنيم إن المشروع يأتي ضمن جهود الدولة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين من خلال تحسين مستوى الخدمات الحيوية لاسيما وأن المشروع الذي ترعاه القيادة السياسية يهدف لأن تصبح الحضانات مواقع حضارية مجهزة بالأثاث ومختلف الأدوات والمستلزمات التعليمية اللازمة لخلق أجيال واعية ومدربة على التقنيات التكنولوجية الحديثة.

وأشاد جهود مؤسسات المجتمع المدني المتنوعة في دعم جهود وخطط الدولة التي تهدف للارتقاء بجودة حياة المواطن خاصة في القرى من خلال دعمها بعدد من الخدمات وتوفير حياة كريمة للأسر بهدف خلق طفل سليم ومعاف ودعمه بالإمكانيات التعليمية والتربوية في بيئة آمنة وصحية.

وفيما يتعلق بإنشاء الحضانات الجديدة، وجه بإنهاء إجراءات تخصيص الأراضي اللازمة للمشروع، موجها بمتابعة مستجدات المشروع أولًا بأول وتذليل العقبات التي تواجه "إن وجدت" ورفع تقرير دوري بهذا الشأن.

من جهته.. أوضح مدير إدارة الأسرة بتضامن بني سويف رامي الأباصيري أن البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة يعد أحد مشروعات الوزارة التي تهدف لتمتع الأطفال من الفئة العمرية من يوم إلى 4 سنوات بخدمات تربوية وتعليمية وصحية بجودة عالية.

وبدوره.. أشار كريم علي ممثل البرنامج بالوزارة، إلى أن المستهدف بالمحافظة تطوير 11 حضانة من خلال توفير أثاث لها وفقًا للمواصفات القياسية المعتمدة لمرحلة الطفولة المبكرة وتدعيمها بوسائل تعليمية وألعاب ترفيهية، فضلًا عن رفع قدرات الميسرات ومجالس إدارات الجمعيات ومديري الحضانات وكوادر مديرية التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى حملات توعية لأولياء أمور الأطفال لجميع المستجدات والتغذية السليمة بجانب خطة لإنشاء حضانات جديدة نموذجية.

وعلى صعيد آخر، هنأ محافظ بني سويف مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وأسرة الطالب محمد أحمد فكري بالصف الرابع الابتدائي، بمدرسة قاى الابتدائية الحديثة /إدارة تعليم إهناسيا، لفوزه في مسابقة جائزة الدولة المبدع الصغير 2022 التي ينظمها المجلس الأعلى للثقافة سنويًا، تحت رعاية انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.وأكد أهمية تفعيل دور الأنشطة التربوية والرياضية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب من خلال المشاركة في برامج وأنشطة تعبر عن طاقاتهم والكشف عن مواهبهم وتنميتها.

من جهته.. أوضح وكيل الوزارة محمد عبد التواب أن الطالب شارك في المسابقة بمشروع جهاز توليد الطاقة الكهربية من الطاقة الشمسية ضمن فئة الابتكارات العلمية، والتي تستهدف ابتكار لحل المشكلات المرتبطة بترشيد الطاقة أو تحلية ومعالجة المياه أو لتبسيط العلوم.