الثلاثاء 14 مايو 2024

قفز بلا تردد.. حارس ينقذ إنسان الغاب من الغرق في حديقة حيوان (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 30-6-2022 | 11:36

ميادة عبد الناصر

تداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو يرصد نجاح أحد حراس حديقة  الحيوان بفيتنام في إنقاذ إنسان غاب من الغرق، حيث قفز الحارس  إلى خندق مائي لإنقاذ إنسان الغاب الغارق قبل أن يسحب الحيوان إلى الشاطئ ويعيد إحيائه باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي.

ويظهر مقطع فيديو سقوط إنسان الغاب في المياه المحيطة بقفصه بعد محاولته الوصول إلى الطعام الذي ألقاه زائر في فينبيرل سفاري بارك في جزيرة فو كووك الفيتنامية في الخندق.

شوهد الحيوان وهو يرفرف بذراعيه في الهواء قبل أن يغوص تحت سطح الماء، بينما يندفع إنسان الغاب الآخر إلى حافة الخندق في محاولة واضحة لمساعدته في مشهد مروّع ولكن حارس حديقة الحيوان استجاب بسرعة، وارتدى ملابسه بالكامل، وقفز في الماء من مسار قريب بينما كان يحمل حلقة عوامة النجاة.

شوهد الرجل يغوص تحت الماء عدة مرات وهو يبحث بشكل محموم عن إنسان الغاب في أعماق الخندق، وأخيرًا عثر حارس الحديقة على إنسان الغاب وسحب جسم الحيوان اللاواعي إلى السطح - مع التأكد من إبقاء رأسه فوق الماء.

بينما كان المتفرجون يشاهدون عملية الإنقاذ تتكشف أمامهم ، شوهد حارس الحديقة يسبح مع القرد بين ذراعيه  بصعوبة نحو الشاطئ.

وكان يكافح من أجل رفع إنسان الغاب على المنحدر الخرساني لكنه تمكن من دفع الحيوان إلى الأرض وسحبه إلى أعلى التل حيث تُظهر لقطات أخرى حارس حديقة الحيوان وهو يقوم بإحياء إنسان الغاب باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي - حيث يلهث الحيوان للهواء.

وقالت حديقة الحيوان إنه بفضل جهود الحارس ، نجا القرد من المحنة وهو في حالة مستقرة حاليًا وقال متحدث باسم حديقة الحيوان إنهم يعرضون لافتات تنصح الزائرين بعدم إطعام الحيوانات ما لم يُسمح بذلك على وجه التحديد ، إلا أن الكثير من الناس يتجاهلون التحذيرات ويقدمون لهم وجبات خفيفة بغض النظر.

Dr.Radwa
Egypt Air