الإثنين 6 مايو 2024

وزيرة الثقافة ترشح الفرق الفنية لتمثيل مصر فى عدة محافل دولية

وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم

ثقافة30-6-2022 | 12:18

رشحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، عدد من الفرق الفنية التابعة لقطاعات وزارة الثقافة لتمثيل مصر فى محافل دولية بمختلف أنحاء العالم.

قالت إيناس عبد الدايم، إن المشاركات المصرية فى الأحداث الفنية والثقافية العالمية يؤكد الريادة الحضارية، وأنه يعبر عن المكانة المميزة التى تتمتع بها الألوان الإبداعية الوطنية، كما أن الفنون والثقافة وسيلة فاعلة لمد جسور التواصل وفتح آفاق أكثر رحابة لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب .

جدير بالذكر أن الفترة المقبلة تشهد حضورا مصريا بارزا فى العديد من التظاهرات الدولية المتخصصة حيث يسافر أبطال العرض المسرحي "ليلتكم سعيدة" من إنتاج البيت الفني للمسرح إلي الجزائر للمشاركة في الأيام المسرحية المتوسطية بوهران.

كما تشارك فرقة رضا للفنون الشعبية إلى إيطاليا للمشاركة في ختام الموسم الثقافي للأكاديمية المصرية للفنون بروما، وتشارك فرقة التنورة التراثية فى الاحتفالات بمرور 75 عاما علي العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية.

وتسافر فرقة سوهاج للفنون الشعبية إلى صربيا للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للفلكلور، كما تتوجه فرقة الحرية للفنون الشعبية إلى بلغاريا للمشاركة في مهرجان الفلكلور الشعبي.

Egypt Air