الأربعاء 1 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 2-7-2022.. الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس لمدة 3 سنوات

جانب من الفاعلية

تحقيقات2-7-2022 | 10:52

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجزا بآخر أخبار مصر اليوم السبت 2-7-2022، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية؛ بينها نجاح مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس ARSO للفترة من 2022- 2025 في الانتخابات التي تم إجراؤها خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة، وإصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين لإزالة التعديات ومخالفة البناء الواقعة بمدينتي (ملوي الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي).

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن اختيار مصر لتنظيم الدورة الثانية عشر من المنتدى الحضري العالمي 2024 يعبر عن ثقة الأمم المتحدة في جهود القيادة السياسية خلال السنوات الثماني الماضية ودليلاً على ما تشهده مصر من تقدم في مجال العمران والتطور الحضري المستدام، مشيرا إلى أن فوز مدينة القاهرة يعد أيضاً شهادة دولية على أهمية التجربة المصرية في التنمية الشاملة خلال السنوات الثماني الماضية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، عقب مشاركته في الدورة الحادية عشر للمنتدى الحضري العالمي الذي عقد في بولندا، أن تنظيم مصر للدورة المقبلة الذي يسبقه استضافة قمة المناخ نهاية العام الجاري يرسخ لدور القاهرة المحوري والرائد على المستويين الإقليمي والقاري والدولي وإسهامها المباشر في توفير منصات الحوار والنقاش رفيعة المستوى لمعالجة ما يواجهه العالم من تحديات.

وأشار شعراوي إلى أن مصر من أوائل الدول التي تقدمت بتقريرها الطوعي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في إطار الأجندة الحضرية الجديدة المنبثقة عن الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، انضمام  الدكتور عبد المسيح سمعان، أستاﺫ التربية والتوعية ﺍﻟﺒﻴئية بجامعة ﻋﻴﻥ شمس، المرشح الأسبق لمنصب وزير البيئة، إلى الشبكة المصرية للبيئة والمناخ؛ رئيسًا للجنة الخبراء التي تعد لجنة العلماء والمفكرين وأصحاب الخبرة في قطاعات البيئة والمناخ والتنمية المستدامة.

عمل الدكتور سمعان فىي مجال التوعية البيئية والإعلام البيئي منذ عام 1988، وأشرف على عدد كبير من الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

وقال عبدالجواد أبوكب مؤسس الشبكة المصرية للبيئة والمناخ، إن تواجد عالم جليل وأكاديمي قدير مثل الدكتور عبد المسيح على رأس لجنة الخبراء إضافة عظيمة لكونه واحد من الأسماء المهمة في البحث البيئي وله باع طويل في مجال المناخ والمخلفات الإلكترونية وتأثيرها الضار على حياة الإنسان، والتلوث البيئي الناجم عن مصانع الأسمنت والملوثات العضوية والصناعية، ورأس لجنة البيئة بمسمياتها المختلفة بالمجلس الأعلى للثقافة منذ عام 2017 وحتى الآن، وسبق أن رشح لمنصب وزير البيئة في حكومة الدكتور كمال الجنزوري خلفًا للمهندس ماجد جورج وزير البيئة وقتها، وهو من أهم الخبرات الداعمة لجهود مصر في تنظيم قمة الأمم المتحدة للمناخ  cop27 بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، نجاح مصر ممثلة في الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة في الفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس ARSO للفترة من 2022- 2025 في الانتخابات التي تم إجراؤها خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة، التي استضافتها العاصمة الكاميرونية ياوندى تحت شعار "المواصفات التي نريدها - أجندة الاتحاد الأفريقي 2063 ومنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: دور التقييس وتقييم المطابقة خلال رحلة مدتها 41 عامًا".

وصرح الدكتور خالد صوفي رئيس هيئة المواصفات والجودة، بأن إعادة انتخاب الهيئة كممثل للدولة المصرية في عضوية مجلس إدارة المنظمة الأفريقية للتقييس  الذي شغلته لعدة فترات سابقة آخرها الفترة من 2019-2022 يعكس مكانة مصر الريادية في مجال المواصفات والجودة على مستوى القارة السمراء، مشيراً إلى أن الهيئة تواصل التعاون مع جميع الدول الأفريقية في مجال إصدار المواصفات الأفريقية الموحدة والمشاركة بفعالية في اللجان الفنية وكافة الأنشطة المتعلقة بالمواصفات وتقييم المطابقة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين لإزالة التعديات ومخالفة البناء الواقعة بمدينتي ( ملوي الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي)، بجانب تنفيذ حملات  لإزالة مخالفات بناء وإشغالات وإعلانات مخالفة بـ5 مدن أخرى.

وشمل القراران، إزالة مخالفة بناء بإحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي الغربي والمتمثلة في بناء حمام سباحة بالركن الشمالي الغربي لحديقة إحدى القطع بدون الحصول على ترخيص، وكذا إزالة حالة التعديات ووضع اليد والإشغالات الواقعة على قطعة الأرض الكائنة داخل حدود کردون مدينة ملوي الجديدة والبالغ مساحتها ۱۰ أفدنة تقريباً بدون سندٍ من القانون.

ونص القراران على أن يتولى جهازا مدينة ملوي الجديدة والقطاع الأول للساحل الشمالي الغربي بالتعاون مع شرطة التعمير وقسم الشرطة المختص، تنفيذ الإزالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa