الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير التخطيط اليمني: البنك الدولي يوافق على تقديم 100 مليون دولار منحة إضافية لدعم البلاد

وزير التخطيط اليمني

عرب وعالم2-7-2022 | 14:54

دار الهلال

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور واعد باذيب، أن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على تقديم منحة إضافية بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي مخصصة لدعم المرحلة الثانية من المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن.

وقال وزير التخطيط - وفقا لقناة (اليمن) الفضائية - إن المشروع يهدف إلى زيادة إمكانية الحصول على الكهرباء في المناطق الريفية وأطراف المدن باليمن والتخطيط لاستعادة قدرات قطاع الكهرباء في البلاد.

وأضاف باذيب أن هذه المنحة الإضافية، مقدمة من المؤسسة الدولية للتنمية، وهي ذراع البنك الدولي لمساعدة البلدان الأشد فقراً حول العالم، لافتاً ألى أن المشروع سينفذ من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بالاشتراك مع أصحاب المصلحة المحليين.

وأشار إلى أن المنحة ستساهم بتزويد العديد من منشآت الخدمات العامة بخدمات الكهرباء الجديدة؛ مما يساعد على تحسين إمكانية حصول المواطنين على الخدمات الحيوية، وسيمكن المشروع منشآت الأعمال الصغيرة والمبتكرة من الحصول على أنظمة الطاقة الشمسية؛ الأمر الذي سيسهم في تشجيع إيجاد فرص العمل، وبالتالي الوصول إلى مرحلة التعافي الاقتصادي المنشودة ، منوها بالجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في حشد الموارد وتعزيز التعاون مع المانحين الدوليين.