السبت 4 مايو 2024

الثلاثاء.. «الكتابة النسائية الحديثة بين الفن والحرية ونظرة المجتمع» بمكتبة البلد

الثلاثاء.. الكتابة النسائية الحديثة بين الفن والحرية ونظرة المجتمع بمكتبة البلد

ثقافة2-7-2022 | 16:14

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة البلد، 4 كاتبات شابات يتحدثن عن تجاربهن المختلفة مع الكتابة، في ندوة بعنوان "الكتابة النسائية الحديثة بين الفن والحرية ونظرة المجتمع" وهُنّ: نورا ناجي، هبة أحمد حسب، نهلة كرم وضحى صلاح، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو الساعة 7 مساءً.

يذكر أن نورا ناجي هي كاتبة، وروائية مصرية ولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في العاشر من فبراير (شباط) عام 1987، وتخرجت من قسم الديكور في كلية الفنون الجميلة عام 2008، ثم عملت كمديرة تحرير لموقع نواعم، وهي عضو باتحاد كتاب مصر، صدرت لها أربع روايات هي "بانا"، و"الجدار"، و"بنات الباشا"، و"أطياف كاميليا"، وكتاب هو "الكاتبات والوحدة".

 هبة أحمد حسب صحفية وكاتبة روائية صدر لها مجموعة قصصية بعنوان "جامع البنات" ورواية بعنوان "المجموعة أ" وعملت مديرة المكتب الإعلامي لساقية عبد المنعم الصاوي كما عملت محررة بالعديد من المواقع الصحفية مثل القاهرة 24 ورصيف 22 وmbc.net .

نهلة كرم، كاتبة من مواليد القاهرة 1989، تخرجت فى كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 2010، وصدر لها عدة أعمال منها: "أن تكون معلقاً فى الهواء" عن دار التنوير للنشر عام 2013، و"الموت يريد أن أقبل اعتذاره"، عن دار العين للنشر عام 2017، و"على فراش فرويد" عن دار الثقافة الجديدة عام 2015، و"المقاعد الخلفية" عن الدار المصرية اللبنانية عام 2018، والتى فازت عنها بجائزة ساويرس الثقافية 2019 فرع شباب الأدباء.

ضحى صلاح، كاتبة مصرية ما بعد حداثية، قضت سنة في كلية الآداب بجامعة عين شمس قسم الحضارة الأوروبية ثم حولت دراستها إلى كلية دار العلوم جامعة القاهرة. تخرجت في كلية دار العلوم، ثم بدأت طريقها كباحثة بالكلیِة ذاتها. حصلت على لقب باحثة في الأدب والنقد بتقدير جيد جدًا، والآن تتابع دراسة الماجستير في الكلية ذاتها بقسم الأدب.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏البلد الكتابة النسائية الحديثة بین الفن والحرية ونظرة المجتمع f الثلاثاء ۵ يولیو الساعة ٧ مساء هبة أحمد نهلة کرم ضحي صلاح نورا ناجي‏'‏‏

Dr.Randa
Dr.Radwa