الأربعاء 15 مايو 2024

قبل الجلسة الصباحية.. توقعات محللي سوق المال بشأن تداول الأسهم في البورصة اليوم

بورصة مصر

اقتصاد3-7-2022 | 10:14

جورجينا ناجي

تعد توقعات حركة تداول الأسهم في البورصة من الموضوعات التي تمثل مركز اهتمام للعديد من الناس، وذلك لأنها تؤثر على جميع أفراد المجتمع بشكل كبير، ولهذا السبب ترصد لكم بوابة "دار الهلال" في التقرير التالي، توقعات محللي سوق المال عن حركة تداول الأسهم في البورصة اليوم:

وفي هذا الموضوع، قال الخبير الاقتصادي  محمد كمال، إن الأسواق العالمية متأثرة بالسلب بشكل كبير نتيجة الاضطراب العالمي وارتفاع نسبة التضخم عالمياً ما يؤثر بدوره على البورصة المحلية.

 وأوضح في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أنه من المتوقع أن تستمر سلسة انخفاضات حركة تداول الأسهم في السوق، كما يمكن أن يحدث تماسك عند نقطة الدعم الحالية التي بدأ أن يقف السوق عندها وهي 9200 نقطة، ويأمل أن يرى ارتداداً في سوق الأسهم من 9200 نقطة إلى 9500 نقطة، كما يأمل أن يرى تحركا إيجابيا من المستثمرين في الفترة المقبلة.

وفي نفس السياق، توقع الخبير الاقتصادي  سمير رؤوف، استمرار الهبوط في حركة تداول الأسهم بالبورصة، وذلك بسبب سوء الأوضاع في البورصة في الفترة الأخيرة، حيث إنه تم خروج العديد من الأموال من مصر للأسواق الأوروبية بسبب رفع الفائدة، وبالتالي فمن المتوقع استمرار الهبوط في حركة تداول الأسهم لمستوى الـ 9000 بدلاً من 9200 في خلال الأسبوع الحالي أو الأسبوع المقبل بشكل أقصى.

 كما أوضح في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن فشل اكتتاب نادي غزل المحلة يُحدث صدى كبيرا جداً في البورصة حيث يؤدي ذلك لسحب بعض المستثمرين نقودهم من البورصة، ما يؤثر بالسلب على البورصة ويؤدي للهبوط.

وعلى الجانب الآخر، أوضحت خبيرة الأسواق المالية حنان رمسيس تادرس، أنه من المتوقع حدوث استقرار في المستويات الحالية مع بداية نصف جديد من العام المالي وبداية شهر جديد، وذلك إذا لم يحدث تغير في الأساليب التي تحكم السوق ويتم على أساسها التداول.

 وأكدت في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال،  أنه يمكن استرداد بعض مما خسرناه إذا تم ضخ سيولة مؤسسية قوية وسيولة من مؤسسات أجنبية قوية، ما يؤدي للارتفاع تدريجيا.

 كما أوضحت أن هناك احتماليات لانتعاش البورصة في مجال أسهم قطاع النقل واللوجستيات بسبب تخطيط دولة الإمارات للاستحواذ على شركتين في مجال النقل، وأضافت أنه إن لم يتم الإعلان عن سعر العرض وزمن تنفيذه تكون التحركات لحظية ثم تتم العودة للهبوط مرة أخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air