الجمعة 17 مايو 2024

أسعار النفط تسجل 111.63 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد3-7-2022 | 15:30

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط 111.63 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 108.43 دولار للبرميل.

وقال جو بايدين الرئيس الأمريكي ، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتقد أنه قادر على تقسيم وتخريب الناتو لكن النقيض هو ما حدث. وقال جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة مدريد لقادة حلف الناتو، إن صناعة النفط الروسية تضررت بسبب العقوبات وسنستمر في ذلك.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن الهدف من تحديد سقف لسعر النفط الروسي هو خفض أسعار الوقود عالميا، موضحا أن روسيا هي السبب في ارتفاع أسعار الغذاء والوقود عالميا.

وفرضت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، مساء الخميس الماضي، حالة القوة القاهرة على موانئ السدرة وراس لانوف، إضافة إلى حقل الفيل مع استمرار حالة القوة القاهرة في مينائي البريقة والزويتينة.

وأكد المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط الليبية في بيان له أنه بات من المستحيل تغذية محطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي والسرير باحتياجاتهم من الغاز الطبيعي لارتباط إنتاج النفط الخام بالغاز من حقول شركتي الواحة ومليتة، مما أوصل ليبيا إلى تعثر إمدادات خط الساحل بالغاز الطبيعي.