الأحد 22 سبتمبر 2024

عرض فيلم «كلشي ماكو» في مهرجان عمّان السينمائي

بوستر فيلم كلشي ماكو

فن3-7-2022 | 19:22

دار الهلال

يعرض فيلم "كلشي ماكو"، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي –أوّل، المقرر إقامتها من 20 إلى 27 يوليو المقبل.

يركز مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم على الإنجازات الأولى في مجال الأفلام من حول العالم، وعلى وجه الخصوص من المنطقة العربية. 

بالإضافة إلى العروض السينمائية التي تسلط الضوء على أصالة وقوة الشكل في استخدام الفيلم كأداة.

تدور أحداث فيلم "كلشي ماكو" في خلفية أعمال العنف الطائفي في الأسبوع الأخير من عام 2006، بين الكريسماس وعيد الأضحى. ويروي قصص سكان العاصمة العراقية بغداد حيث يحاولون أن يعيشوا حياتهم اليومية على الرغم من نوبات العنف الشديد وغير المتوقع التي تعرضهم للمخاطر. وفي قلب الأحداث يروي الفيلم قصة سارة، كاتبة وأم عزباء، التي فقدت رغبتها في الكتابة نتيجة لأعمال العنف. قبل انطلاق العام الجديد بفترة وجيزة، وفي أعقاب بعد الأحداث المفاجئة، تتحصن سارة وجيرانها من المستقبل المجهول بينما يحاولون تشكيل شعور واهٍ بالأمل.

"كلشي ماكو" من إخراج ميسون الباجه جي وشاركتها التأليف دكتورة إرادة الجبوري، وبطولة دارينا الجندي (في دور سارة)، باسم حجّار، مريم عباس، الممثل العراقي الشهير محمود أبو العباس، زيدون سلمان خلف، سامي العلي، أحمد هاشمي، لبوة عرب، وعلي الكريم، ومصممة أزياء وإنتاج ريا عاصي، ومساعد مخرجة - السليمانية حيدر حاكم، ومساعد مخرجة - بغداد أحمد ياسين الدراجي، وموسيقى تصويرية احسان الامام وخيام اللامي وإنتاج Oxymoron Films (بريطانيا) وLinked Productions (الكويت) وإنتاج  Les Contes Modernes (فرنسا)، وNeue Mediopolis Filmproduktion (ألمانيا)، وتتولي MAD Solutions  توزيع الفيلم في العالم العربي.