الإثنين 29 ابريل 2024

حسام العادلي: أحد الأصدقاء قرأ الرواية وطلب مني التقديم لجائزة الدولة التشجيعية

جانب من الندوة

ثقافة3-7-2022 | 20:16

عبدالله مسعد

قال المستشار حسام العادلي، حصلت على قاموسي اللغوي من مصادر مختلفة، والمفردات المختلفة هي حصاد ثقافة الإنسان طوال عمره، وهناك العديد من الكتب القديمة والحديثة التي حصلت منها على مفرداتي اللغوية، وفي حقيقة الأمر أن المعجم بالنسبة لي هو كتاب وليس مرجع، وأطالعه كثيرا. 

وتحدث خلال فعاليات منتدى ثقافة وإبداع، الذي يقيمه صندوق التنمية الثقافية، عن أسباب تقدمه للحصول على جائزة الدولة التشجيعية، قائلا: أحد الأصدقاء وهو الدكتور محمد سليم شوشة، قرأ الرواية وطلب مني التقديم لجائزة الدولة التشجيعية، وتقدمت للجائزة في اليومين الأخيرين، وبالفعل كانت التشجيعية من نصيب رواية "نجع بريطانيا العظمى".

حسام العادلي (2 أغسطس 1982 - 13 شوال 1402 هـ) قاض، وروائي مصري، تخرّج في ليسانس الحقوق في عام 2003 جامعة أسيوط، صدر له مجموعة قصصية عام 2014 بعنوان لمحات، ورواية «أيام الخريف» في عام 2018 عن الدار المصرية اللبنانية .

وعن نفس الدار صدرت أحدث رواياته «نجع بريطانيا العظمى» في عام 2021 والتي فازت بجائزة الدولة التشجيعية في الآداب لعام 2022.

يكتب مقالات الرأي في جريدة المصري اليوم، وله عشرات المقالات في جريدة الأخبار، البوابة، ومجلة الهلال والبوابة الإلكترونية لمؤسسة الهلال الصحفية، ومجلة الديمقراطية.

Dr.Randa
Dr.Radwa