الجمعة 10 مايو 2024

شهباز شريف: باكستان تتطلع إلى التواصل مع الولايات المتحدة على جميع المستويات

رئيس الوزراء الباكستاني

عرب وعالم4-7-2022 | 12:41

دار الهلال

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الاثنين، عن رغبة بلاده في التواصل مع الولايات المتحدة على جميع المستويات، وذلك خلال رسالة تهنئة للشعب والحكومة الأمريكية بمناسبة عيد الاستقلال الـ246 للبلاد.

وتأتي رسالة رئيس الوزراء في الوقت الذي تبذل فيه باكستان جهودًا لتحسين العلاقات مع الولايات المتحدة بعد مزاعم حكومة عمران خان ضد مسئول أمريكي رفيع المستوى بتدبير مؤامرة للإطاحة بحكومته من خلال تصويت بحجب الثقة، وفقًا لما أوردته قناة "جيو نيوز" الباكستانية.

وقد نفى البلدان ذلك، وتعهدا بتعزيز العلاقات.

وكتب رئيس الوزراء الباكستاني، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع (تويتر) إن حكومته تتطلع إلى التواصل مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على جميع المستويات لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف "إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم بأحر التهاني إلى شعب وحكومة الولايات المتحدة في يوم استقلالهم. وتتطلع حكومتي إلى التعامل مع إدارة بايدن على جميع المستويات لتعزيز علاقاتنا الثنائية بما في ذلك التجارة والاستثمار".

من ناحية أخرى، هنأ السفير الباكستاني لدى الولايات المتحدة مسعود خان الولايات المتحدة بعيد استقلالها، وأشاد بأولئك الذين ساهموا في تأسيس البلاد. وكتب، في تغريدة عبر (تويتر) "الرابع من يوليو السعيد وعيد استقلال سعيد للولايات المتحدة! تحية للآباء المؤسسين والأجيال المقبلة التي جعلت من الولايات المتحدة أمة عظيمة".

Dr.Radwa
Egypt Air