الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ المنيا: الأديان السماوية نادت بالرحمة والمحبة والسلام

محافظ المنيا خلال الحفل

محافظات4-7-2022 | 15:02

دار الهلال

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إن: "الأديان السماوية نادت بالرحمة والمحبة والسلام.. فالإسلام دين السلام، والمسيحية هي دين المحبة، وعلى الأرض نحيا جميعاً بالمحبة والسلام".

وأضاف المحافظ أن الشعب المصري العظيم سيظل يداً واحدة ونسيجا وطنيا واحداً، مؤمنين بثقافة التعددية وقبول الآخر، ومقدمين اعلاء مبدأ المواطنة والمساواة وعدم التمييز، فكلنا كمصريين لدينا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات تجاه وطننا الغالي مصر.. مؤكدا أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تمضي بعزيمة لا تلين لتأمين مسيرة الأمة نحو التقدم والنماء ليحصد الشعب المصري، بشائر التنمية والازدهار والرخاء.

جاء ذلك في كلمة محافظ المنيا خلال مشاركته اليوم /الاثنين/ في حفل تجليس نيافة الأنبا أنيانوس، مطرانا لبني مزار والبهنسا، وذلك بمقر المطرانية ببني مزار، حيث تأتي الاحتفالية تزامنا مع احتفال الشعب المصري بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، والتي شارك فيها أبناء الشعب المصري في الدفاع عن الوطن الغالي، وجسدت الثورة أسمي معاني الانتماء والوحدة والمصير المشترك، وخرج فيها الملايين ينشدون الحرية لبدء تأسيس "الجمهورية الجديدة.

حضر الاحتفال، الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ والمهندس عماد حسن، رئيس مركز ومدينة بني مزار، وعدد من الآباء والأساقفة من جميع الطوائف، وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية، ورجال الدين الإسلامي من الأزهر الشريف والأوقاف، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية، والأمنية، والشعبية بالمحافظة.

وقدم المحافظ، التهنئة إلى الأنبا أنيانوس على توليه منصب مطران بني مزار والبهنسا، كما قدم التهاني لأهالي بني مزار والبهنسا باختياره أسقفا وراعيا لهم. 

وفي سياق آخر، تفقد نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد، اليوم /الاثنين/ أعمال وأنشطة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز ملوي ومدى الالتزام بتطبيق منظومة العمران الجديدة والاشتراطات البنائية.

وراجع نائب المحافظ - حسب بيان - تقارير رخص البناء والهدم وصلاحية الموقع وشهادات المتغيرات المكانية، موجهاً بضرورة الانتهاء من الطلبات المتأخرة، والتواصل المباشر مع طالبي استصدار رخص البناء من أهالي المركز، لمراجعة الأوراق والمستندات المقدمة منهم لاستيفاء الإجراءات الخاصة باستصدار رخص البناء، للتسهيل على المواطنين ولتسريع وتيرة العمل لتحقيق الأهداف المطلوبة لحوكمة منظومة العمران الجديدة.

كما قام نائب محافظ المنيا بالمرور الميداني والمتابعة المستمرة لمنظومة العمل بالقطاع الصحي داخل المستشفيات، والاطمئنان على الوضع الصحي وتوافر الأطقم الطبية والتمريض، والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية.

وتفقد سير العمل بمستشفى سمالوط التخصصي، حيث تجول في أقسام الغسيل الكلوي والطوارئ، والاستقبال بالمستشفى واطمأن على المرضى.. كما التقى بعدد من نزلاء المستشفى واستمع لجميع شكواهم موجها بالعمل على حلها وتلافيها، ومعربًا عن خالص أمنياته لهم بالشفاء العاجل.

Egypt Air