الجمعة 21 يونيو 2024

مؤامرة ثلاثية لمنع هادي فهمي من الترشح لانتخابات اتحاد كرة اليد

22-7-2017 | 20:46

مع اقتراب موعد انتخابات الاتحادات الرياضية، يصبح اللعب كل يوم على المكشوف، في ظل سعي الجميع للجلوس على كرسي القيادة.

اتحاد كرة اليد، يعد من الاتحادات التي يشتد الصراع عليها، ويتجلى ذلك في الحرب التي يرى البعض أنها تمثل محاولة لإبعاد هادي فهمي رئيس الاتحاد السابق عن الترشح في الانتخابات المقبلة رغم عدم وجود أي بند في اللائحة يمنعه من ذلك، ويرى البعض أن خالد حمودة رئيس الاتحاد الحالي لم يجد بندًا لمنعه من الترشح، لذلك لجأ إلى تقديم شكوى ضد هادي فهمي للجنة الأولمبية يزعم فيها أن فهمي أهان حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي وأحد رموز اللعبة.

ويؤكد كثيرون أن ما يحدث، يمثل خيوطًا لمؤامرة ثلاثية تسعى لمنع فهمي من الترشح في الانتخابات، وأطرافها خالد حمودة و هشام حطب وحسن مصطفى، وقد جاءت الشكوى بناء على تعليمات مصطفى حمودة والذي لا يستطيع رفض أي من طلباته خاصة وأن مصطفى يقوم بوضع حمودة في الدراسات الدولية للمدربين.

ويذهب رأي آخر، إلى أن حطب أجبر على قبول الشكوى، رغم أنها لم تمر على أعضاء اتحاد اليد كما أن أعضاء اللجنة الأولمبية ومكتبها التنفيذي ومديرها لا يعلمون عنها شيئا، وأن حطب قد قبلها خوفا من حسن مصطفى.

ولأن الشكوى غير رسمية، ولا يوجد بها ما يدين فهمي، كما لايحق للجنة التحقيق مع فهمي، يحاول حطب وحمودة الالتفاف على ذلك والبحث عن وسيلة لمنع فهمي من الترشح في الانتخابات.