الأربعاء 15 مايو 2024

ثقافة المنيا تواصل احتفالاتها بثورة يونيو وعيد الأضحى

جانب من الورشة

ثقافة5-7-2022 | 12:04

بيمن خليل

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الفنية والثقافية بأقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي من خلال فرع ثقافة المنيا برئاسة خالد إسماعيل، حيث نظم قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة المنيا ورشة فنية للتدريب على الرسم والتلوين وتدريب الرواد على تدريجات و توزيع الألوان على العمل الفنى، من تدريب الفنانات سحر عبد المحسن، منى وفاء الدين، ريهام كمال.

ونظمت مكتبة الطفل بالقصر ورشة فنية التدريب على الرسم والتلوين إحتفالا بعيد الأضحى المبارك من تدريب الفنانات إيمان أبو ستيت وشيماء على، بالإضافة إلى ورشة فنية بالمرسم التدريب على مبادئ الظل والنور للأشكال الهندسية وتحويل المجسمات إلى أشكال هندسية للرسم مع الفنانه يسرا مقلد، وعرض افلام سينما ورسوم متحركة بعنوان توم و جيرى.

وفي إطار إحتفالات الفرع بعيد الأضحى المبارك فى العديد من مواقع الفرع الثقافية منها مكتبة قلوصنا الثقافية من تدريب الفنانة مريان ناجى، وبيت بنى مزار من تدريب أنوار حسن.

وفي سياق آخر قدمت مكتبة شم البحرية محاضرة بعنوان "طرق التعامل مع الشباب المراهقين" حاضرها اسماعيل محمد، كما أقام بيت ثقافة دلجا محاضرة ثقافية بعنوان "فلسفة المواطنة" حاضرها عبد العزيز احمد عبد الباقي، كما ناقش بيت ثقافة صندفا كتاب بعنوان "جدتي لحن جميل" لحسن أنور ناقشته هاله جلال محمد.

 

Dr.Radwa
Egypt Air