الإثنين 6 مايو 2024

«شباب بتحب مصر»: نتابع واقعة خروج حوت نافق أمام سواحل مرسى مطروح

مؤسسة شباب بتحب مصر

الهلال لايت 6-7-2022 | 21:17

إيمان علي

أكّدت مؤسسة «شباب بتحب مصر»، أنها تتابع عن كثب واقعة العثور على حوت نافق قذفته مياه البحر المتوسط، أمام الشاطئ عند تجمع أولاد سالم، بقرية شماس التابعة لمركز ومدينة سيدي براني، غرب مدينة مرسي مطروح، بالكيلو 90 على طريق السلوم.

وتم العثور على الحوت النافق الذي يبلغ وزنه 15 طنًا في شاطئ شماس مطروح، فيما تم إبلاغ الجهات المختصة، لاتخاذ اللازم.

وقالت المؤسسة، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيس بوك»، أنها تتابع واقعة خروج حوت نافق أمام سواحل قرية شماس غرب محافظة مطروح، موضحة أنها في انتظار البيانات الرسمية حول النفوق الخاص بهذا الكائن البحري الضخم.

وعلى الجانب الآخر، أوضح أحمد النجدي رئيس قرية شماس في تصريحات صحفية، أن الحوت نافق منذ أيام ويصل طوله 17*4 بوزن 15 طن تقريباً، وقذفته مياه البحر نحو الشاطئ، وتم إبلاغ شئون البيئة ومجلس مدينة براني والمحافظة والجهات المعنية؛ لاتخاذ الإجراءات المتعارف عليها لدفن الحوت طبقا لضوابط البيئة تنفيذاً لتعليمات محافظ مطروح .

يذكر أنه قبل سنوات قليلة، تمكّنت أجهزة محافظة مرسى مطروح من انتشال حوت عملاق نافق على أحد شواطئ المحافظة أمام مصيف نادي الزمالك، بعدما تم إخطار إدارة شؤون البيئة بالمحافظة، ومكتب هيئة الثروة السمكية لاتخاذ اللازم.

ووقتها أوضحت قوات الحماية المدنية في محافظة مطروح أنها انتشلت الحوت الذي نفق قبل أن يبدأ موسم تزاوجه؛ من أمام شاطئ الغرام، بعدما نزح إلى البحر المتوسط للتزاوج.


Egypt Air