الأربعاء 15 مايو 2024

بعِدنا عن الدين وسمِعنا إبراهيم عيسى | 5 تصريحات نارية لـ مرتضى منصور

مرتضى منصور

الهلال لايت 7-7-2022 | 10:32

شروق صبري

خلق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور حالة من الجدل عقب إعلانه الدفاع عن نيرة أشرف التي ذبحت على يد زميلها ثالث أيام الأمتحانات أمام بوابات جامعة المنصورة.

 

وأعلن مرتضى منصور الترافع عن الضحية بعدما  أصدرت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الرابعة أمس الأربعاء حكما تاريخيا كان ينتظره جموع المصريين وهو الإعدام شنقا لقاتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة التي ذبحت غدرا أمام بوابات الجامعة، بعد ورود قرار فضيلة مفتي الجمهورية بالإعدام شنقا.

وصرح مرتضى منصور بالعديد من التصريحات بشأن هذه الواقعة قائلا:

 

1- أنه دافع عن نيرة  بعد انتشار الشائعات المغرضة في الفترة الأخيرة، والتي نالت من سمعة الفتاة التي قتلت غدرا على يد صديقتها، أمام المواطنين في الشارع.

 

2- قال إن نيرة أشرف، ذبحت مرتين، المرة الأولى والتي كانت في الشارع أمام حرم جامعتها والمواطنين، والمرة الثانية عندما خاض البعض من الأفراد في سمعتها وعرضها، وتعاطفوا مع المتهم القاتل، الذي نفذ جريمته أمام المواطنين في الشارع.

 

3- أوضح أن هناك مشبوهين يجمعون الأموال من المواطنين بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف، معلنا خوضه الترافع عنها في القضية بدون أي مقابل مادي.

 

4- قال مرتضى منصور  "سبب اللي احنا فيه، إننا بعدنا عن الدين، ودخلنا في زمرة إبراهيم عيسى وسعد الدين الهلالي".

 

5- وفي أجرأ تصريحاته قال "ليه بقينا بالقذارة دي، نيرة اتقتلت وبعد ما تموت تقتلوا عائلتها وسمعتها، قبل الحكم الناس متعاطفة مع البنت اللي ماتت، وبعد الحكم بـ 24 ساعة بيشتموا البنت ويتعاطفوا مع الواد".

 

 وعلى صعيد متصل علق المحامي طارق العوضي، على نبأ إعلان مرتضى منصور الدفاع عن نيرة أشرف، طالبة المنصورة، والتي قتلت على يد زميلها بكلية الآداب، كاشفا عن مفاجأة في إعلان المحامي الشهير تطوعه للدفاع عن المجني عليها في القضية، وهي أنه لا يحق له حضور الجلسات المقبلة في محكمة النقض، ولكن ترافعه أمام المحكمة سيكون في المرحلة الثانية حال قبول نقض المتهم.

 

وأضاف طارق العوضي، في تصريحات صادمة لجموع المصريين أن الجلسات المقبلة في محكمة النقض تخص دفاع المتهم فقط، ولا يجوز فيها حضور دفاع للمجني عليها، مشيرا إلى أن المحكمة أحالت الدعوى المدنية للمحكمة المختصة وبالتالي ليس للمجني عليها أو ورثتها حق الترافع أمام محكمة النقض.

 

اقرأ المزيد

رد فعل قاتل نيرة أشرف بعد الحكم بإعدامه (فيديو)

Dr.Radwa
Egypt Air