الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. انتظام امتحانات الثانوية العامة والأزهرية دون شكوى

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات7-7-2022 | 12:58

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 7-7-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثالث الثانوي الأزهري (القسم العلمي) اليوم وسط إجراءات مشددة وبدون شكوى، وتأدية طلاب الصف الثالث الثانوي، اليوم الخميس، امتحان اللغة الإنجليزية للشعبتين العلمي والأدبي، في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2022 قبل الحصول على إجازة عيد الأَضحى.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انتظام امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثالث الثانوي الأزهري (القسم العلمي) اليوم وسط إجراءات مشددة وبدون شكوى، حيث يؤدي طلاب القسم العلمي الامتحانات في مادة "الحديث" لمدة ساعتين. 

وأكد الشيخ محمد سعد خضر مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم العربية والشرعية بشمال سيناء - في تصريح اليوم - انتظام سير العمل داخل اللجان وعدم وجود أي مشكلة، منوها إلى عدم ورود أي شكاوى أو معوقات، مشيرا إلى أن إجمالي عدد طلاب القسم العلمي يبلغ 198 طالبا وطالبة موزعين على 8 لجان للامتحانات في كل من (العريش وبئر العبد والشيخ زويد ووسط سيناء).

وأوضح أنه يتم تطهير وتعقيم لجان الامتحانات ومراكز توزيع الأسئلة بصفة دائمة قبل وبعد كل امتحان، وأنه تم توفير أجهزة فحص وتطهير ووضعها أمام اللجان إلى جانب اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد بين الطلاب مع وجود طبيب وزائرة صحية داخل كل لجنة وتجهيز وإعداد مقار اللجان وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كافة احتياجاتهم.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استقبال جامعة مصر للمعلوماتية وفداً رفيع المستوى من شركة "ميتا"، بمقرها في مدينة المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة، وذلك في إطار تطوير علاقاتها العلمية والبحثية مع المؤسسات العالمية الكبرى، حيث يستهدف عملاق التواصل الاجتماعي تعزيز التعاون مع الحكومات والمؤسسات الجامعية المتخصصة في علوم البيانات والتكنولوجيا، لتبادل الخبرات والبرامج البحثية التي تعزز خدمة الطرفين.

وترأس الاجتماع الأستاذة الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، وبحضور الأستاذ الدكتور محمد الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ ياسر كاظم الأمين العام، وعمداء الكليات، والدكتورة أمل الجمال، رئيس العلاقات الدولية بالجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأدية طلاب الصف الثالث الثانوي، اليوم الخميس، امتحان اللغة الإنجليزية للشعبتين العلمي والأدبي، في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2022 قبل الحصول على إجازة عيد الأَضحى.

وجاءت آراء الطلاب متباينة عقب انتهاء الامتحان، إذ أشار البعض إلى أن مستوى الأسئلة عالي، ويحتاج للوقت والتفكير للتوصل إلى الإجابة الأدق وتحديدها، وقال البعض الآخر إن الوقت غير كافة للامتحان الذي تم وصفه أنه طويل.

في حين أكد البعض الآخر أن الامتحان كان بسيطا، والأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط باستثناء بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق عن غيره.

Dr.Radwa
Egypt Air