السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. افتتاح مبهر لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرنكو أراب بشرم الشيخ

23-7-2017 | 11:49

وسط حالة من الزخم والحضور الكثيف، انطلق حفل افتتاح مهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرنكو أراب، بمدينة شرم الشيخ، وقدمت حفل الافتتاح الإعلامية نجلاء البيومي، ليعرض حصريًا على شاشة قنوات التليفزيون المصري النايل لايف والقناة الثانية.
 

وألقى رئيس المهرجان وليد الحسينى كلمته الافتتاحية، كاشفا عن تفاصيل تجهيزات المهرجان، التي بدأت بالفعل منذ عدة أشهر، وتوجه بالشكر لهيئة تنشيط السياحة ومحافظ شرم الشيخ اللواء خالد فودة لدعمهم للمهرجان في دورته الأولى.
 

كما كشف رئيس لجنة التحكيم الموسيقار هاني شنودة عن سعادته بخروج المهرجان إلى النور بعد فترة طويلة من العقبات، مؤكدا أن وجود مهرجان موسيقى في هذا التوقيت بمشاركة مجموعة كبيرة من المتسابقين بمختلف الدول العربية، يثبت أن مصر بلد الأمن والأمان، ووستظل رمزًا كبيرًا للفن والثقافة والإبداع.
 

فيما أشار البرلمانى محمد المسعود أمين عام المهرجان، والمقام بمنتجع هوليود السياحي، إلى أنه سعيد لإقامة المهرجان في شرم الشيخ أرض السلام.
 

ويشارك فى مسابقات المهرجان 50 متسابقًا من 10 دول عربية مختلفة، وتستمر الفاعليات حتى يوم الثلاثاء المقبل 25 يوليو الجارى، ويشرف على إخراج حفلات الافتتاح المخرج خالد نور الدين، ويخرج الحفل على الهواء المخرجان أشرف عبد المحسن ووليد حسن.