الثلاثاء 7 مايو 2024

حمو بيكا في دائرة الاتهام بسبب مصطفى كامل (فيديو)

مصطفى كامل وحمو بيكا

فن10-7-2022 | 20:50

أشرف سلام

طرح مؤدي المهرجانات حمو بيكا منذ يومين، أغنية جديدة بعنوان "أنا راجع يا شوية جواجع"، وهي من كلمات شمس الناسف، وتوزيع ماندو العالمي، وألحان حمو بيكا، وشاركه الغناء حمو الطيخا ونور التوت.

وبالتدقيق في الأغنية، اتضح لنا أنها لحن واحدة من أنجح أغنيات الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية السابق، الذي لم تسلم ألحانه من مطربي المهرجانات.

ومهرجان "أنا راجع يا شوية جواجع" هو اللحن نفسه لأغنية "وأنا مالي"، التي طرحها مصطفى كامل ضمن ألبوم "حكايتي أنا" في العام 2003، وهي من كلماته وألحانه وشاركه في غنائها شقيقه الفنان أحمد كامل.

ومصطفى كامل قبل أن يكون مطربًا وملحنًا هو شاعر غنائي رفيع المستوى، ولذلك فإن أغنيته "وأنا مالي" حملت معاني وكلمات راقية للغزل والحب الذي يبدأ بنظرة عين وطلب يد حبيبته، ومنها: "وأنا مالي يا أبو نظرة جريئة.. أنا صافي والنيئة بريئة.. بلا حيرة بلا لعب شباب.. أنا داخل البيت من الباب.. وأنا مالي وأنا عمري ما كنت كده.. وأنا شفت كتير أنا من ده وده.. وندت المقادير على قلبي ندا.. ارحم يا كبير أنا برضو بشر".

ورغم كلمات مصطفى كامل الراقية، فإن حمو بيكا وشمس الناسف وضعا على لحن أغنية "وأنا مالي" كلمات تحمل تحريضًا على العنف وبها عبارات غير مناسبة لكثيرين.

وفي سياق متصل، كان الملحن مدين أعلن منذ أسبوعين، حذف مهرجان "صاحبي الكويس" لمؤدي المهرجانات حمو بيكا من موقع "يوتيوب"، بعدما اتهمه بسرقة لحنه لأغنية "فوق" للفنان رامي جمال.

ويشار إلى أن مصطفى كامل طرح أغنية جديدة تحمل اسم "وأنا بتفرج"، من ألبومه الجديد، منذ نحو أسبوعين، وهي من كلماته وألحانه وتوزيع باسم منير، وهندسة صوتية أحمد جودة.

Egypt Air