الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القليوبية: تشكيل غرف عمليات وتوفير احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحي

محافظ القليوبية

محافظات11-7-2022 | 13:29

دار الهلال

  قرر محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ، تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية وغرف عمليات بكل مركز وحى وربطها بغرفة العمليات الرئيسية وادارة الأزمات بديوان عام المحافظة لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير اللازمة، مشددا على توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد.

وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم أنه تم فتح جميع الحدائق والمتاحف المختلفة والمتنزهات والملاهي والأماكن السياحية بالقناطر الخيرية لاستقبال الزائرين من المحافظة والمحافظات المجاورة ، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين .

وأشار محافظ القليوبية إلى أنه تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف الجولات الميدانية وتفقد الحدائق والمتنزهات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وحل أية مشاكل قد تطرأ خلال أيام العيد وتوفير المناخ الجيد للمواطنين للاستمتاع بإجازة العيد ، وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من جميع الحدائق والمنتزهات والشوارع للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي.

وأضاف انه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار على الطرق لمواجهة السرعات الزائدة بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث. 

وتابع أنه عقد عدة اجتماعات سابقة بحضور جميع القيادات التنفيذية ومسئولى شركات المرافق بالمحافظة وتم تكليف جميع أجهزة المرافق والخدمات باستمرارية العمل طوال أيام العيد والتركيز على المرافق الخدمية.