السبت 1 يونيو 2024

غدًا..انطلاق حملة تحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بأسيوط

الثروة الحيوانية

محافظات13-7-2022 | 17:44

دار الهلال

 تنطلق، غدًا في أسيوط، الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وتستمر فعالياتها حتى تحقيق المستهدف الذي يبلغ 111 ألفًا و604 رؤوس أبقار وجاموس و46 ألفًا و852 رأس غنم وماعز على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة.

وقال المحافظ، عصام سعد - في بيان صحفي، اليوم/الأربعاء/ - إن الحملة تأتي في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لإتاحة بيئة آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض وتكثيف حملات تحصين الماشية والأغنام والماعز للوقاية من مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، مشيدًا بهذه الحملات القومية التي تساهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة وصحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ، دعمه الكامل للحملة، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها.

وناشد المحافظ، المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والإلتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية في إطار تشديد الإجراءات الوقائية للتحكم والسيطرة ومنع انتشار المرض على مستوى الجمهورية.